خرائط تَوزع السيطرة بعد الطلب الروسي بوقف إطلاق النار على جبهات الريف الشمالي

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi18 مايو 2019آخر تحديث : السبت 18 مايو 2019 - 10:55 صباحًا
خرائط تَوزع السيطرة بعد الطلب الروسي بوقف إطلاق النار على جبهات الريف الشمالي

تركيا بالعربي

خرائط توضّح تَوزع السيطرة بعد الطلب الروسي بوقف إطلاق النار على جبهات الريف الشمالي

كشف الناطق الرسمي باسم الجبهة الوطنية للتحرير، النقيب “ناجي مصطفى”، السبت 18 أيار/ مايو 2019، عن موقف “الجبهة الوطنية للتحرير” بخصوص وقف إطلاق النار على جبهات الريف الشمالي.

وقال النقيب، إن” أية أطروحات أو عروض لوقف إطلاق النار فإن موقف الجبهة الوطنية للتحرير هو رفض ذلك جملة وتفصيلاً ما لم يتم انسحاب العدو وعودة المناطق التي تم اقتطاعها بالقصف الوحشي على المدنين الأبرياء والذي أدى إلى استشهاد العشرات ونزوح مئات الآلاف عن منازلهم”.

وكان مراسل “وكالة قاسيون” ذكر أن قوات النظام، أصدرت، الجمعة 17 أيار/ مايو 2019، أمراً ميدانياً بمنع استخدام المدفعية بعد الساعة “12” من مساء اليوم، مهما كان السبب إلا باذن من القيادة.

ونوّه مراسل الوكالة أن قوات النظام بدأت بتدشيم وتحصين المواقع التي احتلتها مؤخراً في ريف حماة الشمالي.

وأوضح المراسل، أن جبهات القتال في ريفي حماة وإدلب تشهدان هدوء كامل، “حتى لحظة كتابة الخبر”.

وكانت قوات النظام بدأت عملية عسكرية واسعة على أرياف مدينتي إدلب وحماة تزامنت مع بداية شهر رمضان، تكبدت خلالها خسائر فادحة.

وقال القائد العام لحركة ” أحرار الشام الإسلامية”،”جابر علي باشا”، السبت 18 أيار/ مايو 2019، “اخواني بفضل الله ثم بصمود المجاهدين على الجبهات وعلى رأسهم مجاهدو الحركة، وبسبب عدم تحقيق الحملة الروسية على الشمال المحرر أهدافها حيث مضى عليها اثنا عشر يوماً ولم تتقدم إلا في بضع مناطق لن يستطيعوا الثبات بها بإذن الله سارع الروس إلى المطالبة بوقف اطلاق نار شامل لكن شريطة بقائهم في المناطق التي دخلوها وقدموا عرضهم هذا عبر الجيران”.

وأضاف ” علي باشا”، “ولكن الجبهة الوطنية كان موقفها واضحاً وصارماً برفض اي وقف لاطلاق النار ما لم تنسحب الميليشيات الطائفية من القرى والبلدات التي احتلها والا فنحن ماضون في معركتنا بإذن الله”.

وتابع في رسالته، “أحببت أن اضعكم في صورة ما جرى حتى تاخذوا المعلومات من مصدرها ولا تسمعوا من هنا او هناك فالعهد الذي بيننا كقيادة وبينكم هو المكاشفة والوضوح بإذن الله”.

وختم بالقول”واننا بإذن الله ماضون في معركتنا معتمدون على ربنا ويقيننا انه ناصرنا ولن يخذلنا فاما نصر على أعدائه واما شهادة في سببله”.

Screenshot ٢٠١٩٠٥١٨ ٠٩٥١٥٧ Gallery - تركيا

المصدر: وكالة قاسيون للأنباء

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.