هذه هي خسائر النظام في الساعات الأولى من معركة حماة

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa22 مارس 2017آخر تحديث : الأربعاء 22 مارس 2017 - 9:43 صباحًا
هذه هي خسائر النظام في الساعات الأولى من معركة حماة

تكبدت قوات النظام والميليشيات الموالية لها خسائر كبيرة خلال الساعات الأولى لانطلاق معركة في ريف حماة الشمالي، بالتزامن مع انتصارات الثوار في العاصمة دمشق.

أعطبت فصائل الثوار في حماة طائرتين حربيتين لقوات النظام إثر استهداف مطار حماة العسكري برشقتين من صواريخ الغراد، مساء اليوم
المرصد 20 الراصد لعمليات جيش النصر وخسائر قوات النظام في حماة قال لبلدي نيوز، إن لواء المدفعية في جيش النصر تمكن من إعطاب طائرتين حربيتين رابضتين بمطار حماة من طراز ميغ 23 وميغ 21 إثر استهداف مطار حماة العسكري بدفعتين من صواريخ الغراد.

وأضاف المرصد أن مقاتلي “جيش النصر” استهدفوا بالتوازي مع مطار حماة تجمعات ميليشيا النظام في بلدة الربيعة وجبل زين الأربعين وحققوا إصابات مباشرة في صفوف تلك الميليشيات.

إلى ذلك، تمكن الثوار من أسر عدد من ضباط قوات النظام وقتل أكثر من 50 آخرين خلال تحرير مدينة صوران، إضافة لاغتنام 4 دبابات وعربتي شيلكا وأسلحة متوسطة وخفيفة، فضلا عن تدمير 3 دبابات لتلك القوات.

الجدير بالذكر أن عددا من الفصائل وسط سوريا بدأت عملية عسكرية موسعة بريف حماة ضد قوات النظام وميليشياته، وبدأتها بتحرير مدينة صوران وبلدة معردس بريف حماة الشمالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.