خلاف كبير في لبنان حول دعوة بشار الأسد لحضور هذه المناسبة

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi10 أكتوبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 8:34 صباحًا
خلاف كبير في لبنان حول دعوة بشار الأسد لحضور هذه المناسبة

كشفت مصادر دبلوماسية لبنانية، الثلاثاء، عن حدوث خلاف لبناني رسمي حول توجيه دعوة لرأس النظام “بشار الأسد” لحضور تلك المناسبة التي ستعقد في يناير/كانون الثاني القادم، ببيروت من عدمه.

وقالت المصادر لصحيفة “الجمهورية” اللبنانية إنّ “موضوع مشاركة سوريا في القمة العربية التنموية الاقتصادية الاجتماعية التي من المقرر أن تعقد في لبنان، يومي 19 و20 يناير/كانون الثاني المقبل، ما زال أمرًا خلافيًّا”.

ولفتت إلى وجود حرج لبناني في توجيه تلك الدعوى الرسمية لـ”بشار الأسد”، من عدمها.

وأرجعت المصادر ذلك الإحراج ليس فقط بسبب الخلاف الداخلي اللبناني حول العلاقة بـ”نظام الأسد”، ولكن للمقاطعة العربية بشكلٍ عامّ لـ”نظام الأسد”، والتي قد تؤدي لمقاطعة عربية عامّة للقمة.

وأوضحت الصحيفة أنه “كما هو معروف أنّ توجيه الدعوة إلى سوريا أو عدمه، في يد رئيس الجمهورية المعني الوحيد بتوجيه الدعوات إلى الرؤساء والملوك والأمراء والرؤساء العرب”.

كما أشارت “الجمهورية” إلى أن “لبنان جزء من العائلة العربية، وعضو مؤسس في جامعة الدول العربية وملتزم بقراراتها، ومن هنا لا يستطيع أن يغرّد خارج السرب العربي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.