دائرة الهجرة التركية تكشف عن عدد السوريين المسجلين في تركيا حتى اليوم ونسب توزعهم في الولايات

Amani Kellawi8 يونيو 2018آخر تحديث : الجمعة 8 يونيو 2018 - 5:57 مساءً
دائرة الهجرة التركية تكشف عن عدد السوريين المسجلين في تركيا حتى اليوم ونسب توزعهم في الولايات

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

كشفت إدارة الهجرة التركية في أحدث إحصائية لها عن عدد السوريين الجديد في تركيا منذ العام 2011 وحتى تاريخ حزيران الجاري. (شاهد الفيديو نهاية الخبر)

وقالت المديرية بحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلاً عن صحيفة حرييت فإن أعداد السوريين في تركيا بلغ حتى حزيران الجاري 2018 ثلاثة ملايين و583 ألفًا و434 سورياً.

وتابعت المديرية أن ولاية إسطنبول تحتضن العدد الأكبر من اللاجئين السوريين، تليها ولاية شانلي أورفا ومن ثم ولاية هاتاي جنوب تركيا.

وعن الأرقام التفصيلية حول كل ولاية وما تحتضنه من سوريين فقد قالت المديرية أن عدد السوريين الموجودين في ولاية إسطنبول بلغ حتى حزيران الجاري 561 ألفًا و159، بينما جاءت ولاية شانلي أورفا بالمرتبة الثانية بعدد 475 ألفًا و782 سوريًا، ثم تلتها ولاية هاتاي 445 ألفًا و95 سوريًا.

وفصلت المديرية الأرقام بشكل أكبر بحسب الجنس فقالت أن عدد السوريين من الذكور في تركيا بلغ مليونًا و943 ألفًا و374، مقابل مليون و640 ألفًا و60 من السوريات الإناث.

وفيما يخص المواليد السوريين الذين ولدوا في تركيا منذ العام 2011 وحتى حزيران الجاري 2018 فقد بلغ عددهم 276 ألفًا و158 طفلًا.

ونوهت المديرية إلى أن أعداد السوريين تزداد بشكل متسارع في تركيا مشيرة إلى أرقام سابقة مقارنة بالارقام الجديدة، حيث كان عدد السوريين في 2016 العام مليونين و834 ألفًا و441 سوريًا، وفي 2017 ثلاثة ملايين و426 ألفًا و786 سوريًا.

من جهته نوه الإعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشؤون التركية في مداخلة عبر قناة تركيا بالعربي على يوتيوب أن هذه الأرقام التي كشفت عنها دائرة الهجرة التركية العامة، إنما هي أرقام السوريين المسجلين لدى السلطات التركية، ولا تشمل جميع السوريين، حيث أن كثير منهم غير مسجلين لدى إدارات الهجرة في الولايات التركية، وبالتالي لا تعلم السلطات التركية عنهم أي شيء.

ولمزيد من التوضيح نترككم مع المداخلة الكاملية للإعلامي علاء عثمان ولا تنسوا الإشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.