داعش يقتل تسعة جنود ويأسر 16 غربي العراق

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa24 أبريل 2017آخر تحديث : الإثنين 24 أبريل 2017 - 1:06 صباحًا
داعش يقتل تسعة جنود ويأسر 16 غربي العراق

قالت مصادر عسكرية عراقية في قيادة عمليات الأنبار إن تنظيم الدولة الإسلامية قتل تسعة من عناصر قوات الحدود وأسر 16 جنديا عراقيا وأصاب آخرين، وذلك بكمين نصبه لهم غربي محافظة الأنبار.

وأوضحت المصادر أن تنظيم الدولة نصب كمينا للجنود العراقيين في منطقة الكيلو 180 غربي الأنبار مستغلا سوء الأحوال الجوية في تلك المنطقة، مما أدى إلى إصابة 15، بينهم ستة من قيادات قوات الحدود، مضيفة أن أحد المصابين ضابط برتبة مقدم ويدعى عبد الرزاق خريبط.

وأضافت المصادر أن تنظيم الدولة هاجم أربع سيارات تحمل عددا من الجنود وشرطة الحدود في ساعة متأخرة من نهار اليوم، حيث أطلق نيران أسلحته على السيارات وتمكن من اقتياد سيارتين تحملان 16 جنديا من الفرقة الأولى بالجيش العراقي مع سائقين مدنيين اثنين إلى جهة مجهولة في الصحراء.

أما السيارتان الأخريان فتمكنتا من الهرب بعد أن أطلق مسلحو تنظيم الدولة النار، مما أدى إلى وقوع إصابات بين الركاب.

ولا يزال التنظيم يسيطر على مناطق غربي محافظة الأنبار بعد إخراجه من مدن رئيسية بالمحافظة مثل الفلوجة والرمادي، وشن هجمات متكررة على المراكز الحدودية العرقية.

ونفذ تنظيم الدولة قبل أيام تفجيرا في محيط مدينة الفلوجة مما أسفر عن قتلى وجرحى، كما تسلل مسلحون منه إلى مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد وقتلوا عددا من العناصر الأمنية العراقية وأفرادا من عائلاتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.