دورات تعليمية مجانية مكثّفة للأطفال السوريين والأتراك

Amani Kellawi9 مايو 2019آخر تحديث : الخميس 9 مايو 2019 - 4:07 مساءً
دورات تعليمية مجانية مكثّفة للأطفال السوريين والأتراك

أخبار تركيا بالعربي

دورات تعليمية مجانية مكثّفة للأطفال السوريين والأتراك

أعلنت وزارة التعليم التركية عقدها دورات تعليمية مجانية مكثّفة، خلال فصل الصيف، للأطفال السوريين والأتراك المقبلين على الالتحاق بالمدارس خلال العام الدراسي القادم.

وبحسب ما ترجمه موقع “الجسر تورك” نقلاً عن صحيفة حرييت، فإن وزارة التعليم التركية تستهدف بدوراتها تلك الأطفال السوريين والأتراك من الذين لم يلتحقوا مطلقاً بمرحلة الدراسة التحضيرية (رياض الأطفال)، وعلى وجه الأخص المقبلين منهم على الالتحاق بالصف الأول الابتدائي خلال العام الدراسي القادم 2019 – 2020.

وستستمر الدورات طوال شهري تموز / يوليو، وآب / أغسطس في جميع الولايات التركية بشكل مجاني، كما سيتم تغطية نفقات القرطاسية ووجبات غداء الأطفال من قبل الاتحاد الأوروبي في 26 ولاية تركية ذات كثافة سكانية عالية، فيما ستتولى وزارة التعليم التركية تغطية تلك النفقات في بقية الولايات غير المزدحمة.

ويتوجب على أهالي الأطفال التوجه إلى مديرية التعليم الوطنية في المقاطعة التي يقيمون فيها، أو إلى أقرب مدرسة حكومية في حال عدم الاستدلال إلى المديرية، وإعلام المسؤولين هناك عن رغبتهم بالتحاق أطفالهم بالدورات الصيفية.

هذا وسينتهي التسجيل مع نهاية شهر حزيران / يونيو القادم، وسيتم رفع أسماء كافة الأطفال وتسجيلها إلكترونياً، وذلك في سبيل تحضيرهم جميعاً للالتحاق بمرحلة الدراسة الابتدائية العام الدراسي المقبل.

يجدر الذكر إلى أن مسؤولين في وزارة التعليم التركية أكدوا على أهمية وضرورة التحاق الأطفال بالدورات آنفة الذكر، لافتين الانتباه إلى أن الوزارة تسعى لجعل مرحلة رياض الأطفال مرحلة تعليمية أساسية خلال الفترة القادمة.

كما أكدوا على أن التسجيل يشهد إقبالاً واسعاً، مشيرين إلى أنهم استقبلوا حتى اليوم أكثر من 50 ألف طلب، وذلك في 26 ولاية تركية فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.