رئيسا الأركان التركي والأمريكي يبحثان ملف “منبج”

زياد شاهين30 سبتمبر 2018آخر تحديث : الأحد 30 سبتمبر 2018 - 9:40 مساءً
رئيسا الأركان التركي والأمريكي يبحثان ملف “منبج”

بحث رئيس الأركان التركي يشار غولر، مع نظيره الأمريكي جوزيف دانفورد، إرساء الأمن والإستقرار في منطقة “منبج” شمالي سوريا، إلى جانب العلاقات العسكرية بين البلدين.

وحسب بيان نشره المتحدث باسم الأركان الأمريكية باتريك رايدر، اليوم الأحد، فإن غولر ودانفورد التقيا أمس في العاصمة البولندية وارسو.

وقال رايدر إن دانفورد هنأ غولر بتعيينه رئيسًا للأركان التركية خلفا لخلوصي أكار وزير الدفاع الحالي، وأبدى رغبته في مواصلة العلاقات الإيجابية بين البلدين.

وأكّد رايدر أن غولر ودانفورد بحثا خلال اللقاء إرساء الأمن والإستقرار في منطقة “منبج”، وسبل تعزيز العلاقات العسكرية بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وبموجب خارطة طريق اتفق عليها البلدان في يونيو/ حزيران الماضي تجري القوات التركية والأمريكية حاليا دوريات مستقلة ومنسقة في منبج لإخراج إرهابيي تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” منها.

لكن الرئيس رجب طيب أردوغان لفت إلى أن التنظيم لا يزال في منبج.

وقال أردوغان في تصريحات صحفية أمس الأول، إن “الولايات المتحدة لم تف بتعهداتها، ولم تلتزم بالجدول الزمني المتفق عليه في خارطة الطريق الخاصة بمنبج ولم يغادر تنظيم ‘ي ب ك/بي كا كا’ المنطقة. أصحاب الأرض الحقيقيون لم يتمكنوا من العودة بعد”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.