رابط التسجيل في برنامج قرعة الهجرة القانونية العشوائية الى امريكا (يانصيب اللوتري) 2025-2026

Alaa
2024-10-01T11:41:54+03:00
أخبار تركيا
Alaa1 أكتوبر 2024آخر تحديث : الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 11:41 صباحًا
رابط التسجيل في برنامج قرعة الهجرة القانونية العشوائية الى امريكا (يانصيب اللوتري) 2025-2026

رابط التسجيل في برنامج قرعة الهجرة القانونية العشوائية الى امريكا (يانصيب اللوتري) 2025-2026

خاص موقع تركيا بالعربي

ينتظر الملايين حول العالم بفارغ الصبر فتح باب التقديم للحصول على فرصة الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، المعروف ببرنامج يانصيب اللوتري الأمريكي.

ومن المقرر أن يبدأ التقديم للعامين 2025/2026 يوم 4 أكتوبر 2024، حيث يستمر لمدة شهر كامل حتى 7 نوفمبر 2024.

يتيح هذا البرنامج السنوي، الذي تنظمه وزارة الخارجية الأمريكية، فرصة الفوز بتأشيرة التنوع (DV)، والتي تسمح للفائزين بالإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ثم ممارسة حياة طبيعية والعمل والدراسة والعيش هناك.

موعد التقديم وتفاصيله

سيكون بإمكان الراغبين في التقديم الدخول عبر الرابط الرسمي للبرنامج أنقر هنا للاطلاع على الشروط والتفاصيل. وتبدأ فترة التسجيل يوم 4 أكتوبر 2024 وتنتهي في 7 نوفمبر 2024 الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة. ويجب على المتقدمين الاحتفاظ برقم التأكيد الخاص بهم للتحقق من النتيجة التي ستعلن في 4 مايو 2025.

شروط التقديم للوتري الأمريكي

للتقديم في برنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا، يجب أن يكون المتقدم:

  • من الدول المسموح لها بالتقديم، مثل: مصر، المغرب، الكويت، البحرين، العراق، الأردن، لبنان، قطر، السعودية، وسوريا.
  • لا يوجد حد أدنى للسن للتقديم، ولكن يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على تعليم ثانوي أو يمتلك خبرة في العمل.
  • أن تتم عملية التسجيل عبر الإنترنت فقط من خلال الموقع الرسمي، وتكون عملية التسجيل مجانية تمامًا.

مزايا البرنامج

يوفر برنامج اللوتري الأمريكي، المعروف أيضًا باسم “تأشيرة التنوع DV”، 55 ألف تأشيرة سنويًا تُمنح عبر الاختيار العشوائي، وتُقسم على مختلف الدول ذات معدلات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة. ويتيح البرنامج للفائزين الإقامة الدائمة والعمل والدراسة في أمريكا، ويمنحهم “البطاقة الخضراء” التي تؤهلهم للحصول على العديد من الامتيازات، بما في ذلك حرية السفر، والعمل القانوني، والرعاية الصحية، والتعليم، والضمان الاجتماعي، كما يمكنهم التقدم لاحقًا للحصول على الجنسية الأمريكية دون فقدان جنسيتهم الأصلية.

وتعتبر البطاقة الخضراء، التي يحصل عليها الفائزون، صالحة لمدة 10 سنوات ويمكن تجديدها بسهولة، ما يجعل من برنامج اللوتري فرصة ذهبية لمن يرغب في بدء حياة جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

كيف تتم القرعة؟

يجري اختيار الفائزين ببرنامج الهجرة العشوائية من قبل وزارة الخارجية الأمريكية، حيث تتم القرعة بشكل عشوائي تمامًا بين المتقدمين المؤهلين، في إطار برنامج تأشيرة التنوع الذي أنشأه قانون الهجرة لعام 1990. ويعتمد هذا البرنامج على مبدأ تنويع القادمين إلى الولايات المتحدة، مما يتيح الفرصة لأشخاص من دول مختلفة ذات نسب هجرة منخفضة للمشاركة.

فيديو شرح طريقة التسجيل

سيكون بإمكان الراغبين في التقديم الدخول عبر الرابط الرسمي للبرنامج: https://dvprogram.state.gov/ للاطلاع على الشروط والتفاصيل.

وتبدأ فترة التسجيل يوم 4 أكتوبر 2024 وتنتهي في 7 نوفمبر 2024 الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة. ويجب على المتقدمين الاحتفاظ برقم التأكيد الخاص بهم للتحقق من النتيجة التي ستعلن في 4 مايو 2025.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة