رجال أعمال أتراك يحوّلون ملايين الدولارات إلى الليرة التركية تلبية لنداء أردوغان

Amani Kellawi13 أغسطس 2018آخر تحديث : الإثنين 13 أغسطس 2018 - 8:12 مساءً
رجال أعمال أتراك يحوّلون ملايين الدولارات إلى الليرة التركية تلبية لنداء أردوغان

أعلن رئيس جمعية المقاولين ورجال الأعمال الأتراك، نهاد تانريكولو، أنّ 300 رجل أعمال تركيّ من أعضاء الجمعية قاموا بتحويل 3 ملايين دولار أمريكي إلى العملة المحلية (الليرة التركية)، مساهمة في إعادة تحسين قيمة الليرة التركية.

وقال تانريكولو خلال ردّه على أسئلة الصحفيين بميدان تقسيم في مدينة إسطنبول، “سنكون إلى جانب وطننا، وشعبنا، ورئيسنا. قرّرنا كرجال أعمال توجيه رسالة إلى وطننا تركيا، من خلال تحويل الدولار إلى الليرة التركية، 300 من أعضاء جمعيتنا من رجال الأعمال حوّلوا 3 ملايين دولار إلى الليرة التركية”.

وتابع تانريكولو قائلًا “نحن لا يلزمنا الدولار، بل يلزمنا الوطن”.

وأكد تانريكولو على أنّ ما يجري الآن هو اقتصادية، مخاطبًا رجال الأعمال الأتراك قاطبة أن يقوموا بتحويل الدولار إلى العملة التركية، وأن يستثمروا بالعملة المحلية، معتبرًا ذلك مسألة شرف وطنية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد خاطب رجال الأعمال خلال كلمة له في ولاية طرابزون، حيث دعاهم إلى المساهمة في تحسين قيمة الليرة التركية من جديد، والوقوف بقوة أمام الحرب الاقتصادية، ممّا دفع الكثيرين من رجال الأعمال الأتراك حتى المواطنين العاديين إلى تحويل عملاتهم الأجنبية إلى الليرة التركية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.