رسالة جديدة من بوتين لـ «بشار الأسد» (وهذا ما جاء فيها)

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi24 مايو 2018آخر تحديث : الخميس 24 مايو 2018 - 8:41 مساءً
رسالة جديدة من بوتين لـ «بشار الأسد» (وهذا ما جاء فيها)

زيارة خاطفة أجراها ألكسندر لافرينتيف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى سوريا التقى فيها رئيس النظام السوري بشار الأسد، بعد سيطرة جيش بشار الأسد على تنظيم داعش في العاصمة دمشق.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية، عن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، تأكيده أن المبعوث الخاص للرئيس الروسي أجرى مباحثات مع بشار الأسد في سوريا، وذلك بإيعاز من فلاديمير بوتين.

وتابع نائب وزير الخارجية الروسي: أستطيع أن أؤكد أن لافرينتيف كان في دمشق والتقى الأسد بإيعاز من بوتين، حيث ناقش مسألة تواجد القوات الأجنبية على الأراضي السورية، موضحا أن القيادة السورية هي وحدها من تقرر ضرورة وجود قوات أجنبية على أراضيها.

وأشار نائب وزير الخارجية الروسي، إلى أنه من حيث المبدأ يجب أن ينطلق الجميع من حقيقة أن سوريا دولة ذات سيادة وعضو في الأمم المتحدة. والقيادة الشرعية هي تقرر ما إذا كانت هناك حاجة لقوات مسلحة على الأراضي السورية.

ولفتت الوكالة الروسية، إلى أن مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، اجتمع برئيس النظام السوري بشار الأسد في دمشق، حيث نقل لافرينتيف لبشار الأسد تهنئة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والقيادة الروسية باستعادة السيطرة على كامل العاصمة دمشق وريفها، فيما أكد بشار الأسد أن روسيا، قيادة وشعبا، هي شريكة في هذه الانتصارات التي لن تتوقف حتى القضاء على آخر إرهابي وتحرير ما تبقى من بؤر إرهابية حسب تعبيره.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.