رسالة من الملك سلمان إلى أمير قطر.. وصحيفة تكشف فحواها

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi1 ديسمبر 2018آخر تحديث : السبت 1 ديسمبر 2018 - 10:48 صباحًا
رسالة من الملك سلمان إلى أمير قطر.. وصحيفة تكشف فحواها

كشفت صحيفة كويتية، اليوم الجمعة، عن رسالة من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد.

ونقلت صحيفة “الآن” الكويتية عن مصادر دبلوماسية خليجية، قولها إن “الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، سيزور الدوحة لتقديم دعوة الملك سلمان بن عبد العزيز، لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، لحضور القمة الخليجية التي ستعقد في مدينة الدمام السعودي، في التاسع من شهر ديسمبر/ كانون الأول.

وقالت المصادر إن الأعمال التحضيرية للقمة ستعقد هذه المرة في سلطنة عمان، وسيحضرها وزراء خارجية دول المجلس وليس في الدمام حيث ستعقد القمة من أجل توفير أجواء هادئة تساعد في نجاح القمة، بحسب وكالة “سبوتنيك”.

وسبق أن نشرت صحيفة “الخليج أون لاين” تصريحات لنائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، أن القمة الخليجية المقررة في الرياض ستعقد في موعدها، في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بحضور جميع الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي.

وكانت مصادر دبلوماسية كويتية، قالت لصحيفة “الرأي”: إن “المساعي قائمة على قدم وساق من أجل الوصول الى نقاط مشتركة يمكن البناء عليها لإنهاء الأزمة الخليجية”، متمنية أن تفتح تلك القمة صفحة جديدة في العلاقات بين دول الخليج “خاصة وأن المنطقة على أعتاب تطورات تصعيدية في المجال الإقليمي تتطلب وحدة الصف والكلمة”.

وقطعت كل من “السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر” العلاقات الدبلوماسية مع قطر، في يونيو/حزيران 2017، تحت دعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه قطر دومًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.