رسالة هامة للسوريين في تركيا

ADNAN
2019-03-19T14:47:30+03:00
أخبار تركيا
ADNAN9 مارس 2019آخر تحديث : الثلاثاء 19 مارس 2019 - 2:47 مساءً
رسالة هامة للسوريين في تركيا

خاص تركيا بالعربي

مع اقتراب موعد الانتخابات المحلية في تركيا بتاريخ 31 مارس/ أذار الجاري تزداد حدة التنافس بين الأحزاب التركية للمحاولة في حصد أكبر قدر من الأصوات في هذه الانتخابات والتي تعتبر هامة جداً بتنفيذ القرارات على أرض الواقع.

الإعلامي والمتخصص في الشأن التركي “علاء عثمان” سلط الضوء بشكل موسع على المعـ.ر كة الانتخابية في تركيا قائلاً أنه وفي كل إنتخابات في تركيا إن كانت رئاسية أو برلمانية أو محلية تبدأ الماكينات الاعلامية للأحزاب التركية بالعمل بطاقتها القصوى.

وبما أن حزب العدالة والتنمية هو الحزب الحاكم في تركيا وله أكبر عدد من المقاعد في البرلمان التركي والبلديات في تركيا، فإنه يعتبر الهـدف الأول لأحزاب المعارضة والتي تعمل ليل نهار لتشكيك الرأي العام التركي بقرارات هذا الحزب وما طبقه على أرض الواقع.

وبما أن الحكومة التركية من رحم حزب العدالة والتمنية ولها القرار التنفيذي على الأرض، فتحاول المعارضة التركية بشتى السبل تقليب الرأي العام ضدها من خلال قرارات كانت وما زالت تتخذها الحكومة التركية.

السوريين في تركيا يعتبرون من أدسم المواد الانتخابية، واللعب على هذا الوتر يعتبر من أولويات أحزاب المعارضة، والتي لا تتوقف عن كيل الاتهـ.ا مات للحكومة التركية بشأن السوريين، حيث سمعنا وما زلنا نسمع التشكيك في قرارات الحكومة التركية، بالاضافة إلى إختلاق تصريحات لا تمت للحقيقة بصلة، وهذا ما رصدته تركيا بالعربي ووسائل إعلام تركية مؤخراً.

ومن بين هذه التصريحات بأن الحكومة التركية تدفع الأموال للاجئين السوريين الأمر الذي أدى إلى عجز في ميزانية الدولة التركية، بالاضافة إلى تصريحات سابقة تقول أن الطلبة السوريين يدخلون الجامعات التركية دون فحص القبول، وبأن الحكومة التركية تمنح اللاجئين السوريين راتباً شهريا وغيرها من الاشاعات والتي بات مصدرها معروفاً للساسة الأتراك.

وأضاف الأستاذ عثمان أن الحكومة التركية باتت على علم بكل هذه التصريحات والتي لا تماطل بالرد عليها بل تقوم بشكل مباشر بالرد عليها من قبل المسؤولين المتخصصين بنوع الشائعة، ومثال على ذلك شائعة نشر السوريين للأمراض حيث قام وزير الصحة التركية بتفنيد الحقيقة وكشف الهدف من ورائها.

ونوه الإعلامي علاء عثمان إلى أمر جداً هام يجب على السوريين الإنتباه إليه وهو أنه وبعد أن بات هناك مناطق أمنة في الشمال السوري فباتت مسألة ترحيل سوريين إليها ليس بالخيال، بل إنه أمر يحصل بشكل يومي بحسب تصريحات معبر باب الهوى.

وحـ.ذّ ر عثمان إلى أن الترحيل بات خياراً أولياً للسلطات التركية أثناء مسألة مخالفة القوانين التركية، مضيفاً أن هذا الأمر حدث وما زال يحدث، مطالباً السوريين إلى الابتعاد عن أي مشكلة والتي ستؤدي حتماً إلى الترحيل، وأن الحل الوحيد هو اللجوء للسلطات عندما ترى نفسك مظلوماً وأن تسعى جاهداً بأن يكون وضعك في البلد قانونياً.

ولمزيد من التوضيحات نترككم مع المداخلة الكاملة للأستاذ عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.