رغم إجراءات ضبط الإنفاق… نفق إسطنبول سيرى النور

Osman17 سبتمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 7:42 صباحًا
رغم إجراءات ضبط الإنفاق… نفق إسطنبول سيرى النور

رغم قرار حكومته تجميد استثماراتها الجديدة في إطار حزمة إجراءات لضبط الإنفاق, قال وزير البيئة التركي مراد قوروم إن بلاده ماضية في بناء نفق إسطنبول.

ومن المتوقع أن تشرع تركيا في بناء نفق إسطنبول -البالغ طوله 45 كلم- في وقت لاحق من العام الجاري، وهو من المشاريع البارزة التي أطلقتها سلطات أنقرة خلال السنين الأخيرة.

وأضاف وزير البيئة والتخطيط العمراني التركي أمس السبت أن وزارته تباشر حاليا نزع ملكية الأراضي على طول خط النفق، وتضع خططا تطويرية مع شركات البناء المشاركة في المشروع.

ونقلت وكالة الأناضول عن الوزير قوروم أن مشروع نفق إسطنبول هو أكثر المشاريع الأهمية في خطة وزارة البيئة الممتدة على مئة يوم.

مضيق البوسفور

ومن المقرر أن يربط النفق بين البحر الأسود وبحر مرمرة شمالا وإسطنبول جنوبا، ويهدف إلى تخفيف ازدحام حركة المرور بين ضفتي مضيق البوسفور، وهو من أهم خطوط الملاحة التجارية في العالم.

ومن شأن النفق أن يعيد رسم خريطة إسطنبول، كبرى مدن تركيا وإحدى المدن الأوروبية الرئيسية، غير أن نشطاء في البيئة ينتقدون المشروع ويجادلون في جدواه، إذ يقولون إن نفق إسطنبول سيدمر الفرشات المائية التي تغذي المدينة بالمياه العذبة، وسيقلص مستوى الأكسجين في المياه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.