روحاني يفوز بولاية رئاسية ثانية في إيران

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa20 مايو 2017آخر تحديث : السبت 20 مايو 2017 - 12:39 مساءً
روحاني يفوز بولاية رئاسية ثانية في إيران

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني اليوم السبت فوز الرئيس حسن روحاني بولاية رئاسية ثانية بعد تقدمه الكبير على منافسه الأساسي المحافظ إبراهيم رئيسي في الانتخابات التي أجريت أمس الجمعة، وذلك رغم الحديث عن خروق في العملية الانتخابية.

وقال وزير الداخلية الإيرانية إن روحاني حصل حتى الآن على 22 مليون صوت بعد فرز أكثر من أربعين مليون صوت، وسيتم إعلان النتائج النهائية بعد ظهر اليوم.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر وصفتها بالرسمية قولها إن نسبة المشاركة تجاوزت 70%. وأكد المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور أن هناك تقارير تشير إلى وقوع خروق كثيرة.

من جهته قال مراسل الجزيرة نور الدين الدغير إن النتائج تشير إلى حصول روحاني على 57% من الأصوات بأكثر من سبعة ملايين صوت عن منافسه إبراهيم رئيسي الذي حصل على نحو 19%.

وأشار المراسل إلى أنه ربما تمت تسوية الخلافات بشأن الحديث عن خروق في الاقتراع بعد جلسة مطولة أجريت صباح اليوم في مقر وزارة الداخلية بحضور ممثلي روحاني ورئيسي، وموافقة مجلس صيانة الدستور المشرف على الانتخابات على هذه النتائج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.