روسيا اليوم تبث مقطعًا مصورًا خطيرًا يكشف جزءًا من ملامح مستقبل سوريا (فيديو)

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi11 نوفمبر 2018آخر تحديث : الأحد 11 نوفمبر 2018 - 11:16 مساءً
روسيا اليوم تبث مقطعًا مصورًا خطيرًا يكشف جزءًا من ملامح مستقبل سوريا (فيديو)

بثَّت قناة “روسيا اليوم” المملوكة للدولة، مقطعًا مصورًا خطيرًا يكشف جزءًا من ملامح مستقبل سوريا، الذي تُعد له روسيا بالتعاون مع النظام السوري.

وأظهر الفيديو طلابًا من أبناء شخصيات عسكرية موالية للنظام السوري، خلال دراستهم في مدارس عسكرية داخلية للفتيان في روسيا (مدرسة الكاديت في بطرس بورغ).

وبحسب مراقبين، فإن روسيا تعمل على إعداد الطلاب من أجل حكم سوريا مستقبلًا والتحكم في مفاصل الدولة، وأن يكونوا تابعين لها على الدوام.

وكانت الحكومة الروسية أعلنت عن توقيع اتفاق مع النظام السوري يقضي بتدريس القاصرين السوريين في مدارس الوزارة الروسية، في يوليو/تموز الماضي، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الروسية (تاس).

وسعت روسيا على مدار ثلاثة أعوام من التدخل في سوريا، إلى التغلغل في مفاصل دوائر القرار السياسي لدى النظام وكيانه العسكري، وفرضت نفسها عرّابة الحل السياسي للقضية السورية، من خلال رعايتها محادثات أستانا إلى جانب تركيا وإيران.

كما هيمنت روسيا أيضًا على مفاصل الجيش، وربطت جميع القوى العسكرية وسلاح الجو بـ”قاعدة حميميم”، لتصبح وزارة دفاعها هي التي تقود العمليات العسكرية، بتعاون مع القوات الإيرانية.

المصدر: الدرر الشامية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.