روسيا تتباهى بتحويل سوريا لحقل تجارب لأسلحتها .. وهذا ما قاله قائد قوات الدفاع الجوي الروسية

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman7 أبريل 2018آخر تحديث : السبت 7 أبريل 2018 - 11:42 صباحًا
روسيا تتباهى بتحويل سوريا لحقل تجارب لأسلحتها .. وهذا ما قاله قائد قوات الدفاع الجوي الروسية

أعلن قائد قوات الدفاع الجوي الروسية الجمعة عن تطوير منظومة صاروخية مضادة للطائرات الحربية بعد تجربتها في سوريا.

وقال الجنرال فيكتور غوميوني، قائد قوات الدفاع الجوي الروسية، في مقابلة مع صحيفة “كراسنايا زفيزدا” لسان حال وزارة الدفاع الروسية: أبرز مثال على الاستفادة من تجربة القتال في سوريا هو تعديل مجموعة “بانتسير”.

وأضاف الجنرال الروسي “ونتيجة للتعديل لا تقدر المجموعة على تدمير الطائرات المعادية فقط، بل تستطيع أيضا أن تدمر القذائف الصاروخية التي حاول الإرهابيون قصف قاعدة حميميم الجوية بها”.

وأوضح قائد قوات الدفاع الجوي الروسية أن كل نماذج سلاح وعتاد الدفاع الجوي التي استخدمت في سوريا أكدت إمكانياتها وأثبتت سهولة صيانتها في الظروف المناخية القاسية.

وتضم مجموعة “بانتسير” وهي ذاتية الحركة، راجمة الصواريخ المضادة للطائرات ومدفع القذائف.

وكانت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية نشرت تقريرًا في فبراير/ شباط الماضي سلطت فيه الضوء على استخدام موسكو لسوريا بشكل فعال كموقع اختبار للمعدات العسكرية، ما ساعدها على إبرام عقود بملايين الدولارات لبيع أسلحة مجربة في القتال بسهولة إلى دول أخرى.

وفي التقرير، نقلت الصحيفة عن نائب وزير الدفاع الروسي، يوري بوريسوف، قوله: إن بلاده اختبرت أكثر من 600 سلاح جديد ومعدات عسكرية أخرى في سوريا منذ تدخلها في الصراع عام 2015.

واضاف “فرصة الاختبار في قتال حقيقي لا يمكن المبالغة فيها، مضيفًا “العملاء بدؤوا الاصطفاف من أجل الأسلحة التي أثبتت نفسها في المعركة”.

وفي مارس العام الماضي، قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شوينجو للبرلمان إن 90% من الأسلحة التي تم اختبارها حتى الآن استوفت توقعات الكرملين، وبعد أشهر كشف ديمتري شوجاييف، رئيس الدائرة الاتحادية للتعاون العسكري التقني الروسي، أن الطلبات الخارجية على الأسلحة الروسية وصلت إلى 50 مليار دولار، لافتًا إلى أن موسكو مستعدة للحصول على 30% من سوق الطائرات العسكرية العالمية متجاوزة حصة الولايات المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.