زلزال يثير الهلع في مدينة تونجلي التركية

Amani Kellawi30 مايو 2019آخر تحديث : الخميس 30 مايو 2019 - 10:36 صباحًا
زلزال يثير الهلع في مدينة تونجلي التركية

تركيا بالعربي

زلزال يثير الهلع في مدينة تونجلي التركية

ضرب زلزال بقوة 4.5 درجات على مقياس ريختر، مساء الأربعاء، مدينة تونجلي الواقعة في منطقة الأناضول الشرقية من تركيا.

وأفاد مرصد قنديلي التركي للزلازل، أن الزلزال وقع على عمق 7 كيلومترات.

وذكرت وسائل إعلام تركية من بينها صحيفة “حرييت”، أن الزلزال أحدث حالة من الهلع في صفوف سكان المدينة الذين شعروا بالهزة الأرضية.

ولم ترد حتى اللحظة أنباء عن وقوع خسائر في الأرواح أو أضرار في الممتلكات.

248e28c3 0bc7 4a79 abd4 ade6a0bd66cc - تركيا

المصدر: نيو ترك بوست

أرطغرل يودع محبيه والكاتب يعد بـ”ملحمة” في الحلقة الأخيرة

يودع عشاق مسلسل “قيامة أرطغرل”، الأربعاء، المسلسل بعد 150 حلقة متميزة على مدار 5 مواسم

يودع مشاهدو “قيامة أرطغرل”، الأربعاء، المسلسل بعد 150 حلقة متميزة على مدار 5 مواسم، عرضت على شاشة التفزيون الرسمي TRT1، مع وعد كاتب المسلسل ومنتجه بـ”ملحمة” في الحلقة الأخيرة.

وشكل المسلسل خلال السنوات الخمس السابقة حدثا محليا ودوليا، بعد أن شاهده قرابة 3 مليارات إنسان في العالم، وبث عبر شاشات دول كثيرة، وحقق نجاحا كبيرا في العالم العربي.

واحتل المسلسل على مدار سنوات عرضه السابقة والعام الحالي، أعلى نسب المشاهدة في تركيا، متفوقا على بقية المسلسلات والبرامج، ومحققا ثباتا في مستواه المشوق، وتقديم الأحداث التاريخية بطريقة درامية جذابة.

ونشر منتج وكاتب سيناريو المسلسل، محمد بوزداغ، على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، أن الحلقة الأخيرة، التي ستبث اليوم، كانت “ملحمة وحلما” بالنسبة له.

كما شارك المنتج صورة يوقع فيها على سيناريو الحلقة الأخيرة، كتب عليها “آخر سيناريو، حان وقت وداع قيامة أرطغرل”.

ويبث المسلسل كل أربعاء من كل أسبوع، وفي الحلقة الأخيرة يواصل أرطغرل، والذي يجسد دوره الفنان الشهير أنغين ألتان دوزياطان، القضاء على أعدائه من المغول، والتأسيس للفترة اللاحقة لابنه عثمان، الذي أسس الدولة العثمانية.

وربما تشهد الحلقة الأخيرة، الوصول إلى لحظة وفاة أرطغرل، قبيل تولي ابنه الحكم من بعده، إيذانا بالبدء مع السلسلة الجديدة “قيامة عثمان”.

وتدور أحداث مسلسل “قيامة أرطغرل”، في القرن الـ13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/ 726هـ ـ 1326م).

تجدر الإشارة إلى أن المسلسلات التركية حققت نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة 350 مليون دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.