سعوديون يعتبرون شراء البضائع التركية “خيانة للوطن” !!

Amani Kellawi18 ديسمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 10:02 صباحًا
سعوديون يعتبرون شراء البضائع التركية “خيانة للوطن” !!

حرضت بعض الجهات في السعودية السعوديين على مقاطعة المنتجات التركية مدعية أن شراءها هي بمثابة خيانة للوطن، معتبرة أن ما يقومون به هو رد فعل شعبي على استهداف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للسعودية في قضية الصحفي جمال خاشقجي، حسبما ادعوا.

وأطلق بعض المغردون السعوديون وسم “سعوديون نرفض المنتجات التركية”، دعوة إلى مقاطعة كافة المنتجات التركية واستبدالها بمنتجات محلية أو منتجات دول أخرى صديقة مثل مصر.

واعتبر المغردون أن شراء المنتجات التركية “خيانة للوطن”، فيما قدموا قوائم ببضائع بديلة للبضائع التركية المشهورة في أسواق المملكة.

https://twitter.com/assa1234567assa/status/1074400711230787584

وظهر وسم آخر “مقاطعين تركيا سفر ومنتجات”، مدعين فيه من يقفون خلفه بأن الأتراك يستهدفون مصر كما يستهدفون السعودية، وهي دولة عربية شقيقة وحليف للمملكة وتستحق دعم سياحتها ومنتجاتها.

https://twitter.com/LARA_al1417/status/1073783789598490624

يذكر أن الرئيس أردوغان كان قد طالب بتحقيق العدالة فقط لا غير في الوقت الذي ما تزال وتصر فيه المملكة على عدم الاستجابة في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مؤكدا أن الأمة التركية تعرف كيف تحاسب، وأن العالم ليس غبيا لتصديق الرواية السعودية.

المصدر: روسيا اليوم + تركيا بالعربي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.