“سندفع لك”.. المعارضة التركية تطلب طلباً من بشار الأسد

Osman23 ديسمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 23 ديسمبر 2022 - 10:00 صباحًا
“سندفع لك”.. المعارضة التركية تطلب طلباً من بشار الأسد

“سندفع لك”.. المعارضة التركية تطلب طلباً من بشار الأسد

كشفت صحيفة تركية تفاصيل رسالة بعثها حزب الشعب الجمهوري (CHP) إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد تتضمن وعوداً بسحب القوات التركية من سوريا وتقديم تعويضات مالية لثنيه عن لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وبحسب صحيفة (Türkiye Gazetesi) تضمنت الرسالة التي بعثها حزب الشعب الجمهوري إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد: “عند وصولنا إلى سدة الحكم، نتعهد بسحب جميع القوات من الأراضي السورية بما في ذلك إدلب، وتلبية جميع مطالب الحكومة السورية، ودفع تعويضات مالية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحزب إلى جانب الأحزاب المنضوية تحت سقف تحالف الستة، يعمل على تخريب الاجتماع المحتمل عقده بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس النظام بشار الأسد.

وأوضحت الصحيفة بأن الأحزاب التركية المعارضة أرسلت 7 طلبات لعقد لقاء مع رئيس النظام بشار الأسد خلال الأشهر الخمس الماضية، وهي حزب الشعب الجمهوري، والحزب الديمقراطي، وحزب الشعب الجمهوري، وحزب النصر، وحزب الوطن، وحزب الجيد، وحزب السعادة، وحزب الوطن.

واستطاعت الصحيفة الحصول على معلومات من وزارة خارجية النظام السوري، تفيد بأن كلاً من حسن أك غول، ومحمد غوزال منصور من حزب الشعب الجمهوري، بعثوا رسالة عبر حزب البعث الحاكم في سوريا إلى بشار الأسد.

وجاء في رسالة حزب الشعب الجمهوري: “أيام أردوغان أصبحت معدودة، ويمكن لأي لقاء أن يؤثر على مستقبل الانتخابات، لذا عند وصولنا إلى سدة الحكم، نتعهد بسحب جميع القوات من الأراضي السورية بما في ذلك إدلب، وتلبية جميع مطالب الحكومة السورية، ودفع تعويضات مالية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.