سهيل الحسن يستنجد

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi30 مايو 2019آخر تحديث : الخميس 30 مايو 2019 - 8:40 مساءً
سهيل الحسن يستنجد

تركيا بالعربي

سهيل الحسن يستنجد بمجموعات ميليشيا “الشواهين”.. بماذا كلفها؟

أعلنت إحدى مجموعات ميليشيا “قوات النمر” بقيادة “العميد سهيل الحسن”، تحركها بأوامر من الأخير لمساندة ميليشياته على جبهات ريف حماة الشمالي الغربي.

تحرك سريع

وأوضحت مجموعات ميليشيا “الشواهين” بقيادة صقر شاهين، الملقب بـ “أبو الحسن”، أنها تلقت أوامر من “النمر” بالتحرك إلى ما سمتها “معركة الحسم”.

وحددت ميليشيا “الشواهين” على صفحتها الشخصية، موعد الالتحاق صباح يوم السبت القادم في 1 حزيران 2019، للتحرك مباشرة إلى القطاع، من دون تسمية المنطقة.

ودعت كذلك عناصر ميليشيا “الشواهين” للاجتماع صباحاً في المركز في الموعد المحدد، علماً أن صقر شاهين، قائد الميليشيا ينحدر من قرية عين الحرامية، في منطقة تلكلخ الواقعة غربي حمص.

وقائد ميليشيا “الشواهين” الملقب بـ “السفاح”، يحمل أيضاً منصب قائد السرية الأولى لميليشيا “قوات النمر”، حيث تتلقى دعماً عسكرياً ولوجستياً ومادياً من القوات الروسية.

من هي ميليشيا “قوات النمر”؟

وتضم “قوات النمر” أكثر من 10 مجموعات مقاتلة، منها (فوج الهادي، و فوج طه، وفوج حيدر، وقوات الطرماح المحسوبة على المخابرات الجوية، وقوات الغيث التي يقودها غياث دلة التابعة لـ الفرقة الرابعة) حيث يعد معظم عناصر ميليشيات “النمر” من المدنيين المتطوعين بعقود، وبتمويل ودعم لوجستي من روسيا.

وتجري منذ أكثر من شهر، حملة عسكرية شرسة على قرى وبلدات المنطقة منزوعة السلاح (العازلة) في ريف حماة وإدلب، فيما فقدت ميليشيا أسد الطائفية أكثر من 400 عنصر، بينهم أكثر من 80 ضابطا وثقتهم شبكات ومواقع موالية بالأسماء والصور.

اورينت

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.