سوريا: الإعجاب بمنشور “فيس بوك “يوصل صاحبه إلى السجن في مناطق النظام

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi30 ديسمبر 2018آخر تحديث : الأحد 30 ديسمبر 2018 - 12:50 مساءً
سوريا: الإعجاب بمنشور “فيس بوك “يوصل صاحبه إلى السجن في مناطق النظام

حذّر النظام السوري مواليه من متابعة “الصفحات المعادية” أو إبداء اﻹعجاب بأي “منشور مغرض” على مواقع التواصل الاجتماعي تحت طائلة الاتهام بالتورط في الجرائم الإلكترونية.

وقال المحامي العام في طرطوس المستشار محمد سليمان: إن 100 قضية عرضت على قاضي التحقيق خلال الشهرين الفائتين مرتبطة بـ”الجرائم الإلكترونية” منها الانتماء لصفحات معادية و”امتهان الإعلام لتحقيق مكاسب شخصية”.

وأضاف أن “محاربة الفساد مسؤولية الجميع لكن المطلوب وضع النقاط على الحروف وتقديم الثبوتيات اللازمة عوضاً عن إطلاق الشتائم في مواقع التواصل الإلكتروني التي تضع الناشر في موقع المتهم والمساءلة القانونية”.

وأوضح “سليمان” أن هنالك عدداً من الجرائم التي يعاقب عليها القانون وإن لم يذكرها صراحة، وعلى رأسها الانضمام لمجموعات وجيش إلكتروني معاديين، بمعنى أن أي شخص يتابع أو يبدي إعجابه بـ”صفحة معادية” أو “منشور مغرض” سيتم اعتقاله بحسب قوله.

وكان النظام السوري قد اعتقل مؤخراً عدداً من الناشطين والصحافيين والفنانين الموالين له، رغم دفاعهم عنه وتعبيرهم المستمر عن ولائهم له، مثل الممثل مصطفى الخاني ومدير صفحة “دمشق اﻵن” وسام الطير المقرب من أسماء اﻷسد.

المصدر: نداء سوريا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.