سوريا: العقيد بكفر نبودة (فيديو)

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالممقاطع فيديو
Amani Kellawi22 مايو 2019آخر تحديث : الأربعاء 22 مايو 2019 - 4:04 مساءً
سوريا: العقيد بكفر نبودة (فيديو)

تركيا بالعربي

انتقادات للفصائل بعد إهانة العقيد الأسير بكفر نبودة (فيديو)

انتقد سوريون فصائل المعارضة على إثر انتشار فيديو يظهر إهانة لأسير من قوات النظام بعد بعد تمكن الفصائل من إلقاء القبض عليه في معارك كفر نبودة.

وتمكنت الفصائل العسكرية الأربعاء 22أيار/ مايو 2019، من تحرير بلدة “كفرنبودة” بريف حماة الشمالي، بعد هجوم معاكس على مواقع قوات النظام داخل البلدة.

وعلّق الصحفي المستق صخر إدريس على الفيديو قائلاً “اشاهدت “حفلة” استجواب لعقيد يتبع لنظام الأسد قدموه كقائد حملة سلطات الأسد على #كفرنبودة وبدلاً أن يسألوه عن جرائمه كانت الأسئلة عن طائفته وبعض الأسئلة السطحية التي تؤكد رواية نظام بشار الأسد”.

ويظهر الفيديو الذي تداول على مواقع التواصل الاجتماعي “عقيد في جيش النظام” يدعى عبدالكريم سليمان، مع عناصر من المعارضة لم يحدد لأي فصيل يتبعون، يقومون بالاستهزاء بالعقيد ويسألونه أسئلة طائفية، وغريبة.

وامتعض الصحفي محمود مراد من تصرف مقاتلي المعارضة فعلق “معقول يا شباب بعد 8 سنوات ومئات الدورات التي حضرها إعلاميو الداخل ووجود كثير من الكوادر الإعلامية المتمرسة أن يتم السماح بتصوير فيديو مع أسير حرب “العقيد في جيش النظام” وأن يجري استنطاقه باسئلة سخيفة عن مذهبه وعدد ركعات صلاة المغرب؟؟”

وأسرت الفصائل العسكرية، الثلاثاء 21 أيار/ مايو 2019، ضابط برتبة عقيد في كفرنبودة بريف حماة الشمالي، وقال مصدر عسكري في “هيئة تحرير الشام” هو أحد قادة الحملة العسكرية على البلدة.

وسأله عنصر عن عدد ركعات صلات المغرب في حين سأله الآخر عن الطائفة التي ينتمي لها، ليجيبه الأسير بأن سوريا للجميع.

المصدر: وكالة قاسيون

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.