سوريون يطلقون نداء استغاثة (فيديوهات)

ADNAN5 أبريل 2019آخر تحديث : الجمعة 5 أبريل 2019 - 9:26 صباحًا
سوريون يطلقون نداء استغاثة (فيديوهات)

خاص تركيا بالعربي

وجه مجموعة من السوريين في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب شمال غرب سوريا نداء استغاثة عبر موقع تركيا بالعربي حول أوضاعهم الانسانية.

وقال نشطاء سوريون: نحن بعض القرى في ريف الغربي بجبل الزاوية يوجد لدينا عدد كبير من الاخوة المهجرين من خان شيخون وما حولها نتيجة الهجـ.مه الشـ.رسه من قوات النظام على قراهم واغلبهم خرجوا بدون اي شي معهم والى الان لم يتم تقديم اي شيء.

وبعد جولتنا الميدانيه على العوائل والاطلاع على اوضاعهم المعيشة وجدناها صعبة جدا جدا وبحاجه ماسة الى المساعده على قدر الاستطاعه وجزاكم الله خيرا

اقرأ أيضاً: بيان روسي حول مصير بشار الأسد

ادعت الخارجية الروسية أن مصير الرئيس السوري، بشار الأسد، لا تجري مناقشته في المفاوضات الخاصة بتسوية الأزمة في سوريا، معتبرة أن هذه القضية صفحة مطوية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، تعليقا على هذا الموضوع، في حديث لإذاعة “صدى موسكو” الروسية: “لا، هذا الأمر ليس موضوعا للتفاوض، ومسألة رحيل الأسد باب مغلق بل سبق وطوى الجميع هذه الصفحة” على حد تعبيرها .

وادعت زاخاروفا: “إنه رئيس فعلي لدولة ذات سيادة. والشعب السوري هو الذي يجب أن يقرر من سيدير بلاده وكيف ينبغي العمل على وضع الدستور الجديد من أجل ذلك” دون أن تتحدث عن المجا زر التي ارتكبها نظام الأسد ضد الشعب السوري.

وتعمل روسيا وتركيا وإيران مع حكومة النظام السوري والمعارضة السورية والأمم المتحدة، وفقا لنتائج مؤتمر الحوار الوطني السوري المنعقد يوم 31 يناير 2018، على تشكيل اللجنة الدستورية التي من شأنها وضع دستور جديد لسوريا في خطوة تعتبر أنها ستطلق عملية سياسية كاملة في البلاد لإنهاء الأزمة التي تمر بها منذ 8 سنوات.

ومع بداية الثورة السورية اتخذت عدة دول بينها روسيا وايران موقفا معاديا للشعب السوري الذي نادى بالديمقراطية،  حيث قدمت هذه الدول مساعدة عسكرية ومالية للنظام السوري قبل ان تتدخل عسكريا إلى جانب النظام السوري في إبا دة الثورة السورية.

المصدر: وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.