شاب سوري يتقن اللغة التركية يوجه رسالة مؤثرة للأتراك ويرد على إنتقاداتهم

Amani Kellawi1 أكتوبر 2018آخر تحديث : الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 11:48 مساءً
شاب سوري يتقن اللغة التركية يوجه رسالة مؤثرة للأتراك ويرد على إنتقاداتهم

تركيا بالعربي / خاص

رصدت تركيا بالعربي إنتشار مقطع فيديو لشاب سوري يتقن اللغة التركية، حيث يوجه برسالته كلمة مؤثرة للشعب التركي ويرد فيها على أكثر الأسئلة الشائكة والتي يطلقها بعض الأتراك.

وقال الشاب السوري أسامة البوشي أنه وفي الأزمنة الأخيرة كثرت الأسئلة التي يطلقها بعض الأتراك ومنها على سبيل المثال، يا سوريين لماذا أنتم هنا، ولماذا لا تعودون.

وتابع الشاب أيضاً سرد الأسئلة التي يطلقها بعض الأتراك ومنها في أي وقت ستعودون، ولماذا جئتم ولماذا لا تحاربون، وأنتم جبناء وكثير من الأسئلة، حتى أصبح بعضهم أساتذة في طرح الأسئلة.

لماذا نحن هنا

وردا على تلك الأسئلة حيث قال الشاب لأنك تذهب وتحارب شهر أو اسبوع أو يوم أو يومان، أنت من تحارب ولا تموت أو يصيبك مكروه ولكن عندما تعود إلى بيتك تجد أطفالك قد ماتوا، فهل جربت أن تعيش هذه اللحظات، وجاء بعد هذه الكلمات مشهد من مجازر الأسد بحق المدنيين حيث يضم أحد السوريين أطفاله الذين قضوا نحبهم تحت براميل وصواريخ الأسد.

لماذا لا نعود إلى سوريا

وأضاف الشاب في رسالته باللغة التركية: لأنك في سوريا قد تستطيع أن تصوم ولكن عندما تريد أن تفطر ستأتي قذيفة إما على قبة الجامع عند أول قول المؤذن الله أكبر أو تسقط القذيفة عليك.

وتابع الشاب السوري في رسالته المؤثرة شارحاً للشعب التركي المبررات والأسباب التي دفعت الشعب السوري للهروب من هول المجازر التي لم يشهدها الشعب التركي والذي يتكلم وكأن السوريين قد جاءوا للسياحة.

ونترككم مع الرسالة الكاملة للشاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.