شاهد بالصور.. تحضيرات تركية بانتظار المهجرين من حي الوعر في حمص

Alaa
2017-03-19T00:40:30+03:00
صور
Alaa18 مارس 2017آخر تحديث : الأحد 19 مارس 2017 - 12:40 صباحًا
شاهد بالصور.. تحضيرات تركية بانتظار المهجرين من حي الوعر في حمص

أكد رئيس الهلال الأحمر التركي كرم قنق من مدينة الباب شمالي حلب السورية، استعدادهم لاستقبال الدفعة الأولى من النازحين من حي الوعر في محافظ حمص السورية.

وقال قنق، في تصريحات للأناضول، إن الدفعة الأولى تضم ألفا و500 شخص.

وأضاف أن من بين هذه الدفعة من النازحين حوالي 50 مريضا وجريحا، ثلاثة منهم وضعهم حرج، وسيتم نقلهم على الفور إلى المستشفيات التركية لتلقي العلاج.

وأفاد قنق بأن القافلة في طريقها للوصول إلى المناطق التي يسيطر عليها الجيش السوري الحر شمالي حلب.

وأعرب عن أمله بالتزام جنود النظام السوري والجيش الحر بالاتفاق الذي يقضي بإخراج سكان حي الوعر.

وأوضح رئيس منظمة الهلال الأحمر أن إدارة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد) ستتولى شؤون إيواء النازحين القادمين إلى مدينة جرابلس، لافتاً إلى أنه تم تجهيز ثلاثة آلاف طرد طعام.

وبين قنق أن حي الوعر يعيش فيها 30 ألف محاصر، ينص الاتفاق على إبقاء 8 آلاف من المسنين في الحي، ونقل 7 آلاف إلى المناطق التي يسيطر عليها النظام، وما تبقى إلى منطقتي إدلب وجرابلس.

وأكد أن هيئة الإغاثة الإنسانية التركية إلى جانب الهلال الأحمر و”أفاد” والعديد من المنظمات الإنسانية التركية تلعب دورا في تأمين ظروف السوريين النازحين من الوعر، وبين أن الاستعدادات جارية في إدلب من أجل استقبال حوالي 8 آلاف نازح فيها.

تجدر الإشارة أنَّ أول دفعة انطلقت اليوم السبت من حي الوعر، آخر منطقة تابعة للمعارضة السورية في مدينة حمص، باتجاه مدينة جرابلس (شمال)، وذلك وفقاً للاتفاق الذي أبرمته لجنة عن أهالي الحي مع الجانب الروسي.

وقالت مصادر ميدانية للأناضول، إن 1500 مسلح ومدني من الوعر، انطلقوا ، صباح اليوم (الثامنة بتوقيت غرينتش)، خارج الحي باتجاه جرابلس، على أن يتبع ذلك دفعات أسبوعية أخرى، على مدى الشهرين المقبلين.
أنقر على الصور لتكبيرها

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.