شاهد صورة اللاجئ السوري الذي قاد دبابة ليلة الانقلاب الفاشل في تركيا

Alaa16 يوليو 2017آخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2017 - 12:29 صباحًا
شاهد صورة اللاجئ السوري الذي قاد دبابة ليلة الانقلاب الفاشل في تركيا

عشية الذكرى الأولى لمحاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، نشرت صحيفة “يني تشاغ” المحلية تقريرا عن لاجئ سوري يدعى محمد أمين قاد دبابة تركها الانقلابيون.

وأوضحت الصحيفة أن أمين، البالغ 24 عاما من عمره والمقيم في أنقرة، قد أُرسل إلى تركيا قبل 4 أعوام بعد إصابته في سوريا، وفور سماعه بأمر الانقلاب هرع مع أسرته إلى ميدان كيزيلاي.

0faysddg0 - تركيا

وأضافت الصحيفة أن مواقع التواصل الاجتماعي تناولت صورا التقطت لأمين وهو يقود إحدى الدبابات، التي تركها الجنود الانقلابيون، موضحة أن اللاجئ السوري أوصلها إلى مركز للشرطة بناء على طلب من عناصر قوات الأمن.

وبينت الصحيفة التركية المقربة من الحكومة أنه بناء على استفسار من قبل الشرطة إن كان يوجد بين الناس في ميدان كيزيلاي من يعرف قيادة الدبابة لإيصالها إلى مقر الجيش بعد إلقاء القبض على الانقلابيين، أشار السوري محمد أمين إلى نفسه، مخبرا إياهم بأنه يجيد قيادة الدبابات.

alalam 636356195098053983 25f   - تركيا

فقد تلقى أمين دورة تدريبية في سوريا خلال خدمته العسكرية عن آلية قيادة الدبابات، الأمر الذي مكنه من قيادة الدبابة في أنقرة.

ولاقت هذه الحادثة، بعد انتشار صورة “السيلفي”، التي التقطها أمين لنفسه من داخل الدبابة، أصداء كبيرة من قبل الإعلام التركي آنذاك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.