شاهد.. هكذا استقبل السلطان عبد الحميد تاجرًا كويتيًا اشتهر بخدمة المسلمين!

Amani Kellawi26 فبراير 2019آخر تحديث : الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 10:54 صباحًا
شاهد.. هكذا استقبل السلطان عبد الحميد تاجرًا كويتيًا اشتهر بخدمة المسلمين!

احتفت وسائل إعلام كويتية بلقطات من المسلسل التاريخي التركي “عاصمة عبد الحميد”، يجسّد مراسم استقبال السلطان عبد الحميد الثاني لتاجر كويتي اشتهر وأسرته بخدمة الأمة الإسلامية، وقُلّد بـ”الوسام المجيدي” العثماني الرفيع.

ونشرت صفحة “المجلس” الإخبارية الكويتية على موقع “تويتر”، تغريدة أرفقته بالمشهد المقتبس من مسلسل السلطان عبدالحميد الذي منح التاجر الكويتي جاسم الإبراهيم الوسام المجيدي بسبب دعمه وجمع التبرعات لبناء سكة حديد الحجاز.

ووفقًا للصفْحة الكويتية، ذكرت صحيفة الدستور البصرية بأن الإبراهيم اشترى السلاح للدولة العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى.

https://twitter.com/Almajlliss/status/1099634016473530368

وتُشير تقاير إلى أن عائلة الإبراهيم هي من عوائل الكويت العريقة، ولها دور ملموس في تاريخ هذا البلد، حيث يعد جاسم الإبراهيم من أهم رجالاتها.

وحسب موقع “تاريخ الكويت”، فإن جاسم الإبراهيم ساهم في بناء أول مسجد في لندن وسكة حديد الحجاز للحجاج، والتي نال على أثرها الوسام المجيدي من الدرجة الأولى من الدولة العثمانية.

ويقول الموقع – نقلا عن (مجلة لغة العرب جزء 60 عام 1912م) – “كما ساهم المحسن الشيخ جاسم الإبراهيم – رحمه الله – في دعم المجهود العربي للدولة العثمانية حيث قدم لها 60 ألف روبية..

وشارك كذلك في حملتي تبرعات لدعمهما أيضاً في بومباي بالهند كانت حصيلة الأولى 151 ألف روبية والثانية 272 ألف روبية”.

وبدأ عرض مسلسل “عاصمة عبد الحميد”على شاشة التلفزيون التركي وعدد من القنوات في أنحاء العالم عام 2017، ونظرا للنجاح الكبير الذي حظى به لا يزال المسلسل متواصلا؛ حيث تعرض حاليا منه حلقات الجزء الثالث.

ويُوثق المسلسل أبرز الأحداث في الأعوام الـ13 الأخيرة (1896-1909) من حياة السلطان عبد الحميد الثاني؛ فضلا عن الأحداث التي عاشتها الدولة العثمانية إبان حكمه آنذاك.‎

والسلطان عبد الحميد الثاني (ولد في 1842 بإسطنبول)، وهو الـ34 من سلاطين الدولة العثمانية، والـ 26 من سلاطين آل عثمان، الذين جمعوا بين الخلافة والسلطنة.

وتولى الحكم في 1876، وانتهت فترة حكمه عام 1909، وتوفى في 10 فبراير/شباط 1918.

وحققت المسلسلات التركية نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 142 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة 350 مليون دولار.

المصدر: ترك برس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.