صحيفة: الاستخبارات الأمريكية تمتلك معلومات خطيرة عن “البغدادي”

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi20 مايو 2018آخر تحديث : الأحد 20 مايو 2018 - 7:32 مساءً
صحيفة: الاستخبارات الأمريكية تمتلك معلومات خطيرة عن “البغدادي”

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، اليوم الأحد، أن الاستخبارات الأمريكية تمتلك معلومات خطيرة عن زعيم “تنظيم الدولة”، أبو بكر البغدادي، فضلًا عن معرفة إذا ما كان حيًّا أم ميتًا.

وقالت الصحيفة في تقريرٍ لها -نقلًا عن مسؤولين استخباراتيين أمريكيين: إن “(البغدادي) على قيد الحياة ويسعى على ما يبدو، إلى طرح استراتيجية طويلة الأمد سوف تتيح لتنظيمه البقاء، على الرغم من الانتصار عليه عسكريًّا في سوريا والعراق”.

وأشارت إلى أن “(البغدادي) تطرق، أثناء اجتماعٍ مع قيادات التنظيم عقده في محافظة دير الزور منتصف 2017، إلى موضوع مفاجئ، حيث لم يركز على هزائم التنظيم العسكرية بل على ضرورة مراجعة برنامجه التعليمي”.

وبحسب الصحيفة، فإن هذه المعلومات هي “اعترافات القيادي بالتنظيم المدعو أبو زيد العراقي الذي احتجز أثناء عملية مشتركة بين قوات الأمن العراقية والتركية، في وقتٍ سابق من العام الجاري”.

وأضافت “واشنطن بوست”: أن “معطيات استخباراتية تفيد بأن (البغدادي) ركّز جهوده في الأشهر الأخيرة على وضع أسس إيديولوجية متينة من أجل حماية التنظيم من الانهيار الكامل رغم تدمير (الخلافة) في سوريا والعراق”.

يشار إلى أن المعلومات حول مصير “البغدادي” لا تزال مجهولة في ظل تكتم رسمي أمريكي، فيما كانت روسيا أعلنت سابقًا عن مقتله، إلا أن الاستخبارات العراقية أكدت أنه لا يزال على قيد الحياة ويعيش بين الحدود السورية – العراقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.