صحيفة تكشف السبب الحقيقي لرفض “أردوغان” تناول الغداء مع “ترامب”

Amani Kellawi28 سبتمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 7:34 مساءً
صحيفة تكشف السبب الحقيقي لرفض “أردوغان” تناول الغداء مع “ترامب”

أفادت صحيفة “حرييت ديلي نيوز” التركية، اليوم الجمعة، أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كشف السبب الحقيقي لرفضه تناول الغداء مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وقالت الصحيفة أن “أردوغان” أبلغ مجموعة من الصحفيين في طريقه من نيويورك إلى ألمانيا، أن وجود الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على طاولة “ترامب”، كان السبب في رفضه تناول الطعام مع “ترامب”.

وأضاف “أردوغان” أن طاولته كانت بجوار طاولة الرئيس الأمريكي، ولكن أمر انضمامه لطاولة “ترامب” ( لم يكن مطروحًا )، بسبب وجود “السيسي” على ذات الطاولة.

كما أوضح “أردوغان”، أن مقابلته مع “ترامب” داخل أروقة الجمعية العامة للأمم المتحدة، كانت بسيطة وقصيرة، ولم يتطرقا خلالها للمشاكل العالقة بين البلدين، وكان الحديث عبارة عن اطمئنان على الصحة فقط، وأضاف أن الرئيس الأمريكي قال له: “نراك”.

وكان “أردوغان” قد رفض عام 2014 الاجتماع مع الرئيس المصري “السيسي” في الأمم المتحدة، وقال عن ذلك أنه “تلقى دعوة تطلب منه الجلوس إلى مائدة مع بعض الرؤساء، بينهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، غير أنه رفض الدعوة، وقال إن جلوسي إلى المائدة مع ذلك الرجل يكسبه الشرعية، وأنا لست زعيمًا فاقدًا للشرعية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.