صحيفة: زعيم عربي يعد بتوجيه ضربة “موجعة” لأمريكا وإسرائيل

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman12 مايو 2018آخر تحديث : السبت 12 مايو 2018 - 3:14 مساءً
صحيفة: زعيم عربي يعد بتوجيه ضربة “موجعة” لأمريكا وإسرائيل

قال مسؤولون تابعون لإحدى الدول العربية، اليوم الجمعة، أن هناك استعدادات لتوجيه ضربة “موجعة” لكل من إسرائيل وأمريكا معًا.

حيث أكد مسؤولون فلسطينيون لصحيفة ( الحياة ) اللندنية، إن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس (أبو مازن)، يعد ضربة “دبلوماسية موجعة” لإسرائيل.

فقد ذكر المسئولون أن السلطة تنوي مقاضاة ضباط رفيعي المستوى في الجيش الإسرائيلي، في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.

حيث كلف “عباس” أحد مقربيه، بإعداد ملفات قضائية ضد جنرالات إسرائيليين، اتخذوا قرارات مرتبطة بالمستوطنات في الضفة الغربية.

ومن ناحية أخرى؛ فقد قرر “عباس” أيضًا الانضمام إلى منظمات دولية، هددت أمريكا بالانسحاب منها في حال انضمام الفلسطينيين إليها.

ووفقًا لكلام المسئولين ففي مقدمة تلك المنظمات، منظمة “الملكية الفكرية الدولية”، بحسب الصحيفة.

وتابع المسؤول الفلسطيني أنه “إذا انسحبت أمريكا من منظمة الملكية الفكرية الدولية، فستخسر البلايين، نتيجة قيام دول مثل الصين بنسخ ملكيات فكرية أمريكية”.

وأوضح المسؤول كلامه بأن الولايات المتحدة، كانت قد تعهدت بمواصلة الدعم المالي للسلطة، ورعاية العملية السياسية من دون تغيير في قواعدها، مقابل عدم تقديم تلك الملفات القضائية للمحكمة الدولية، وعدم وعدم الانضمام إلى تلك المنظمات الدولية.

مردفًأ: “خرقت أمريكا وإسرائيل كل هذه التفاهمات، عندما اعترفت الأولى بالقدس عاصمة لإسرائيل، ثم قرار نقل سفارتها إليها، ووقف الدعم المالي للسلطة، وصدور قرار بإغلاق مكتب المنظمة، والآن نحن في حل منها كافة، وسنرد عليها بطريقة دبلوماسية وقانونية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.