صحيفة لبنانية تسرب قرارات للأسد: عفو شامل وإعانة مالية للنازحين

زياد شاهين
2019-03-17T08:59:40+03:00
أخبار العرب والعالم
زياد شاهين16 مارس 2019آخر تحديث : الأحد 17 مارس 2019 - 8:59 صباحًا
صحيفة لبنانية تسرب قرارات للأسد: عفو شامل وإعانة مالية للنازحين

نشرت صحيفة لبنانية موالية لنظام بشار الاسد ماقالت أنه قرار خطـ.ـير ومفاجأة كبرى نقلتها عن مصادر وزارية مطلعة في العاصمة السورية دمشق.

وبحسب ما زعمت صحيفة الديار اللبنانية فإن رأس النظام بشار الأسد سيرد على “الحـ.ـرب شبه الكونية” ضـ.ـد عودة النازحين السوريين بإعلان قرار خطـ.ـير ومفاجأة كبرى في نهاية شهر نيسان تقريبا وهي تتألف من البنود التالية:

1- فتح الحدود السورية مع العراق والأردن ولبنان وحتى تركيا باتجاه الدخول الى سوريا دون تدابير أمـ.ـنية حول أسماء النازحين العائدين.

2- يسبق ذلك إعلان عفو عام من بشار الأسد يشمل كافة المواطنين السوريين النازحين بضمانة وشفافية تعلن امام الأمم المتحدة والعالم كله.

3- وضع آلاف الحافلات والشاحنات لنقل النازحين السوريين مع أمتعتهم الى أماكن سكنهم في قُراهم ومدنهم داخل وطنهم سوريا.

4-تقديم مساعدات ما بين 3 آلاف دولار الى 10 آلاف دولار وفق حالة منازل النازحين وترميمها وإعادة السكن فيها.

5- يقيم جيش النظام في مناطق آمنة مخيمات مجهزة بالمياه والكهرباء لملايين النازحين من جنوب سوريا حتى شمالها في المناطق التي يسيطر عليها جيش النظام اثناء ترميم النازحين لمنازلهم وفور الترميم عودتهم الى منازلهم في قراهم ومدنهم.

6- عدم التحقيـ.ـق واستدعاء أي نازح سوري يعود الى وطنه وحصوله على العفو العام الكامل من منطلق وطني لإعادة الشعب السوري الذي نزح بسبب “مـ.ـؤامرة “التكفيريين الإرهابيين” العالمية على سوريا والتي فشلت” على حد زعم الصحيفة.

7- يقوم جـ.ـيش النظام والشـ.ـرطة العسـ.ـكرية الروسية بالإشراف على عودة النازحين السوريين وتأمين الحافلات والشاحنات وتأمين أمـ.ـن النازحين وعدم اعتراضهم بأي طلب أمنـ.ـي كون الشـ.ـرطة العسـ.ـكرية ستكون متواجدة بكثافة وذلك لإعطاء الطمأنينة للنازحين، كما ان جـ.ـيش النظام سيتلقى أوامر من بشار الأسد بمعاملة النازحين السوريين بأفضل معاملة من قبل جيش النظام ومن قبل الاجهزة الأمنية. على حد تعبير الصحيفة.

8- الإفراج عن عدد كبير من الموقوفين في السجون السورية ممن لم يقوموا بعمليات قتـ.ـل ضد الجنود والضبـ.ـاط في جيش النظام، بل فقط حملوا السـ.ـلاح بتحـ.ـريض من “المنظمات الإرهـ.ـابية” ومن دفع أموال “خليجية صهيونية أميركية” لهم لحمل السـ.ـلاح. على حسب زعم الصحيفة.

ولم يتسن لموقع تركيا بالعربي التحقق من مزاعم الصحيفة المذكورة من مصدر حيادي مستقل.

1 74 - تركيا

اقرا أيضأ: شاهد فيديو: علوي سوري من طائفة بشار الأسد يشكر سفا. ح نيوزيلندا

تركيا بالعربي

بارك السوري المنحدر من الطائفة العلوية والموالي لبشار الأسد “بشار برهوم” الجريـ.ـمة المـ.ـروعـ.ـة الإرهـ.ـابية التي نذها مـ.ـتطرف بحق عشرات المصليين في مسجدين في نيوزيلندا.

ولم يكتفي “بشار برهوم” بمباركة ما فعله ذلك المجـ.ـرم، بل طلب منه التوجه إلى مكة المكرمة، لقتـ.ـل أكبر عدد من المسلمين هناك، بعدأن وصفهم بـ “الصـ.ـيد الثمين” ووصف المجـ.ـرم الإرهـ.ـابي بـ “الصياد”.

وقال ساخراً في مشهد تمثيلي مع ذاته: أعطني الصياد الموجود في نيوزيلندا “سفـ.ـاح المسجدين”.

وفي المشهد وجه خطـ.ـاب للسفـ.ـاح قائلاً له: “ولو بـ.ـارودة وسيارة وكاميرا، والأخير على خمسين واحد فقط”!!

وقال لسفـ.ـاح المسجدين: أنهي كل أمورك في نيوزيلندا وتعال لعندي، لأرسلك إلى مكان تشوف فيه الرزق فوق بعضه.

لك أي أي .. على مكة.. على الحج، لكن تذهب إلى 50 واحد فقط!!

وكان “بشار برهوم” الذي يشير لنفسه بمقلوب اسمه (راشب موهرب) في صفحة خاصة به قد ظهر في العديد من مقاطع الفيديو السابقة وهو يؤيد انتصارات جيش النظام حيناً، ويتهكم على لجان المصالحة أحياناً أخرى.

وفي إحداها يتظارف مشبهاً نفسه بجاسوس يخبر ترمب عبر الهاتف بمواقع الكيمـ.ـاوي السوري تحت المساجد كالمسجد الأموي ومسجد خالد بن الوليد في إشارة طائفية لا تخفى على أحد.

هذا وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، الجمعة، مـ.ـقتـ.ـل وإصابة العشرات في الهجـ.ـوم على مسجدين بمدينة كرايست تشيرش.

ونقلت وكالة رويترز عن أرديرن قولها “نعتقد أن 40 شخصا فـ.ـقدوا أرواحـ.ـهم وأن أكثر من 20 أصـ.ـيبوا بجـ.ـروح خطيرة في الهـ.ـجوم على المسجدين”.

المصدر: سوشال

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.