صدور نتائج امتحان الدورة الثانية للتعليم المفتوح في تركيا

Alaa
أخبار تركيا
Alaa16 أبريل 2017آخر تحديث : الأحد 16 أبريل 2017 - 10:54 صباحًا
صدور نتائج امتحان الدورة الثانية للتعليم المفتوح في تركيا

أعلنت وزارة التعليم الوطني التركية مساء يوم الجمعة 14-4-2017 على موقعها الرسمي صدور نتائج الدورة الثانية للتعليم المفتوح Açık öğretim للطلاب الذين تقدموا للامتحان بتاريخ 18- 19 مارس/ آذار 2017.

والمقصود بالتعليم المفتوح Açık öğretim نظام الدراسة عن بعد، وقد تم اعتماده في بداية تسعينيات القرن المنصرم من قبل وزارة التعليم التركية، حيث يستطيع الطالب من خلاله دراسة منهاج متكامل للشهادة الثانوية بشكل حر دون الالتزام بالدوام المدرسي النظامي، يؤهله لإجراء امتحان يخوله النجاح فيه التقدم للمفاضلة على الجامعات التركية بكافة اختصاصاتها، كما أن الشهادة الممنوحة مصدقة من الوزارة التركية ومعترف عليها عالميًا في حال رغبة الطالب إتمام دراسته الجامعية في دولة ثانية.

وفي بداية العام الدراسي 2016-2017 أقرت وزارة التعليم الوطني التركية هذا النظام للطلاب السوريين في مراكز التعليم المؤقت والراسبين في الامتحان المعياري YOLYDS خلال السنتين السابقتين.

تجري امتحانات التعليم المفتوح ثلاث مرات سنويًا يتم تحديدها عادة في بداية كل عام دراسي بين شهري كانون الثاني/ يناير وتموز/ يوليو. وقد تم تحديد مواعيد الامتحانات للعام 2017 كالتالي:

– امتحان الدورة الأولى: 7- 8 كانون الثاني/ يناير.
– امتحان الدورة الثانية: 18- 19 آذار/ مارس.
– امتحان الدورة الثالثة: 1- 2 تموز/ يوليو.

ويتم تسجيل الطلاب على الامتحان من خلال التوجه الى مديريات الـ Halk Eğitim في المدن والبلدات التركية مصطحبين معهم الأوراق الثبوتية التالية:

– صورتان شخصيتان.
– صورة لبطاقة الحماية المؤقتة- الكيمليك أو صورة الإقامة.
– الشهادة المدرسي للمرحلة الثانوية من مركز التعليم المؤقت الذي درس فيه.
– وصل تسديد مبلغ وقدره 30 ليرة تركية من بنك زراعات أو بنك الوقف للدورة الامتحانية التي يرغب الطالب التقدم لها.

وقد اشترطت الوزارة على الطالب النجاح بمادتين له حرية اختيارهما من كامل المنهاج التركي للتمكن من اجتياز الامتحان والحصول على الشهادة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.