طرد مراسلة “الإخبارية” السورية من جنيف

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa16 مايو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 16 مايو 2017 - 7:43 مساءً
طرد مراسلة “الإخبارية” السورية من جنيف

طردت الأمم المتحدة مراسلة قناة “الإخبارية” السورية، ربى الحجلي، من مقر التفاوض في جنيف، وسحبت منها تصريح تغطية المفاوضات التي بدأت اليوم، الثلاثاء 16 أيار.

ونشر عضو وفد “الهيئة العليا” في جنيف، أحمد رمضان، عبر حسابه في “تويتر” قبل قليل، “الأمم المتحدة تطرد ربى الحجلي مراسلة قناة الإخبارية التابعة لبشار، بعد صراخها بألفاظ نابية عند دخول وفد المعارضة السورية مقر التفاوض”.

واجتمع المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، مع وفد النظام السوري صباح اليوم، ثم بوفد المعارضة ظهرًا، في اليوم الأول من المفاوضات، المقرر أن تستمر على مدار أربعة أيام.

مصادر متطابقة حاضرة في جنيف، نقلت تفاصيل الحادثة، إذ وجهت الحجلي كلمات مسيئة وشتائم بحق وفد المعارضة، لدى وصوله مقر التفاوض، وأثناء حديث رئيس الوفد، نصر الحريري.

ونقلت سيارة الأمن في المقر الأممي بجنيف، مراسلة “الإخبارية” إلى الباب الرئيسي، بعد سحب بطاقة التصريح الخاصة بتغطية المفاوضات، وفق المصادر.

بينما قال آخرون إن الحجلي وصفت المعارضة بـ “المجرمين ببدلات عسكرية”، داخل أروقة مقر الأمم المتحدة.

وانتقلت الحجلي إلى الإخبارية السورية قبل سنتين لتقدم برنامج “ساعة وعشرون”، قادمة من الفضائية.

واشتهرت بالتغطيات الإخبارية في المناطق التي تسيطر عليها قوات الأسد، ورصد حركة “عودة الأهالي” إليها.

وقال المستشار الإعلامي في “الهيئة العليا”، الدكتور يحيى العريضي، في حديثٍ سابق إلى عنب بلدي، إن انخراطهم في الجولة الجديدة، يأتي لتذكير المجتمع الدولي بقراراته ومسؤولياته، من بيان “جنيف-1″، والقرارات ذات الصلة وأبرزها 2254.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.