طفلة سورية رئيسةً لبلدية ولاية أغري

Osman23 أبريل 2019آخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 5:44 مساءً
طفلة سورية رئيسةً لبلدية ولاية أغري

طفلة سورية رئيسةً لبلدية ولاية أغري

تقلّدت الطفلة السورية بيرفان عباس، منصب رئيسة بلدية ولاية أغري، لفترة مؤقتة، في إطار فعاليات عيد “الطفولة والسيادة الوطنية” التي تحتفل بها تركيا في 23 نيسان/إبريل من كل عام.

وبعد استقبال رئيس بلدية ولاية أغري (شرق) صاوجي صايان، لمجموعة من الأطفال الأتراك والسوريين في الولاية، اختار الأطفال “بيرفان” وهي في الصف الثالث الابتدائي، لاعتلاء منصب رئاسة البلدية.

وفي تقليد تركي بهذه المناسبة، تنازل صايان عن منصبه لبيرفان، معربا عن سعادته من اختيار الأطفال الأتراك لطفلة سورية من أجل تقلد المنصب.

وقال صايان: “أتنازل عن رئاستي للبلدية لأختي السورية التي تتلقى تعليمها في تركيا، رئيسة بلديتنا الجديدة هي أختنا السورية بيرفان”.

ويشارك الأتراك داخل البلاد وخارجها في فعاليات متنوعة، احتفالا بعيد الطفولة والسيادة الوطنية.

يشار أن مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك؛ أهدى عيد السيادة الوطنية لجميع أطفال العالم، لذلك تحول اسم العيد إلى “الطفولة والسيادة الوطنية”.

اقرا ايضا: أردوغان يسلم مهام منصبه مؤقتاً لطفل في الحادية عشرة من عمره

سلم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مهام منصبه مؤقتاً للطفل أوزان سوزايتار أوغلو وذلك بمناسبة احتفال تركيا بعيد الطفولة والسيادة الوطنية.

ويوافق “عيد الطفولة والسيادة الوطنية” في تركيا الـ 23 أبريل/نيسان من كل عام

وهو التاريخ الذي وُضع فيه حجر أساس الجمهورية التركية، وافتتح مجلس الأمة الكبير (البرلمان) عام 1920.

وتشهد المدن التركية فعاليات مختلفة بهذه المناسبة، كما يحتفل بها الأتراك خارج تركيا لا سيما في جمهورية شمال قبرص التركية.

جدير بالذكر أن مؤسس الجمهورية أتاتورك أهدى عيد السيادة الوطنية لأطفال العالم، لذلك تحول اسم العيد إلى “الطفولة والسيادة الوطنية”.

645x344 1556012456052 - تركيا

اقرا ايضا: تركيا تحتفل بعيد “الطفولة والسيادة الوطنية”

هذا وتحتفل تركيا، الثلاثاء، بعيد “الطفولة والسيادة الوطنية”، بفعاليات متنوعة في عموم البلاد، والبعثات الخارجية.

ويوافق العيد الوطني 23 أبريل/ نيسان من كل عام، وهو التاريخ الذي وُضع فيه حجر أساس الجمهورية التركية، وافتتح فيه مجلس الأمة الكبير (البرلمان) عام 1920.

وأفاد مراسل الأناضول، أن البرلمان شهد صباحا تنظيم مراسم احتفال أمام النصب التذكاري لمؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك، بمناسبة الذكرى الـ99 لتأسيس مجلس الأمة الكبير.

ووضع رئيس البرلمان مصطفى شنطوب، إكليلا من الزهور على النصب، ووقف برفقة لفيف من الشخصيات الرسمية دقيقة صمت، مع معزوفة النشيد الوطني.

وشارك في المراسم، نائب رئيس الجمهورية فؤاد أوقطاي، إلى جانب وزراء التربية، والعمل، والعدل، والبيئة، والرياضة، وعدد كبير من النواب.

ويشارك الأتراك داخل البلاد وخارجها في فعاليات متنوعة، احتفالا بعيد الطفولة والسيادة الوطنية، وتعم الفرحة على وجوه كل من الكبار والصغار.

يشار أن مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك؛ أهدى عيد السيادة الوطنية لجميع أطفال العالم، لذلك تحول اسم العيد إلى “الطفولة والسيادة الوطنية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.