عاجل: أخر التطورات في ريف حماة

Amani Kellawi
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi22 مايو 2019آخر تحديث : الأربعاء 22 مايو 2019 - 11:40 صباحًا
عاجل: أخر التطورات في ريف حماة

أخبار تركيا بالعربي

استعادت الفصائل الثورية أمس الثلاثاء السيطرة على عدة مواقع شمال حماة إثر اشتباكات عنيفة مع الميليشيات المرتبطة بروسيا والتي تكبدت خسائر بشرية ومادية فادحة.

وذكر مراسل “نداء سوريا” أن الفصائل سيطرت على بلدة “كفرنبودة” وقرية “الحميرات” و”تل هواش” إثر هجوم معاكس على مواقع الميليشيات المرتبطة بروسيا واشتباكات استمرت نحو 9 ساعات.

وأضاف أن السيطرة السريعة على “تل هواش” أضافت دعماً نارياً مهماً للفصائل المتقدمة باتجاه “كفرنبودة” والتي تهاوت شيئاً فشيئاً تحت ضربات الثوار.

وأفاد مراسلنا أن الفصائل كبدت الميليشيات الروسية خسائر بشرية كبيرة وتمكنت من أسر عنصرين لها أحدهما ضابط برتبة عقيد، كما سيطرت على أسلحة وعربات وذخائر متنوعة بينها دبابتان وعربة BMB وعربة شيلكا ومدفع 23 مم.

وكثفت الميليشيات الروسية قصفها المدفعي والصاروخي على بلدة “كفرنبودة” بعد أن انتزعتها الفصائل الثورية، كما ألقت براميل متفجرة محاولة سحب جثث قتلاها.

وكانت الفصائل قد أعلنت بدء الهجوم مساء أمس على مواقع الميليشيات الروسية في ريف حماة وبدأت التمهيد بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

وأعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” تدمير مدفع 23 للميليشيات على محور “تل هواش” ، كما أعلن جيش العزة تدمير قاعدة كورنيت ومقتل مجموعة كاملة من الميليشيات إثر استهدافها بصاروخ “م – د” في بلدة “كفرنبودة”.

يُشار إلى أن هجوم الفصائل ما زال مستمراً، ويرجح أن تكون المرحلة الأولى منه هي استعادة السيطرة على المواقع التي احتلتها الميليشيات المرتبطة بروسيا مؤخراً في ريف حماة.

الجدير بالذكر أن الميليشيات الروسية استغرقت نحو 3 أيام للسيطرة على المناطق التي حررتها الفصائل الثورية في 9 ساعات، وذلك رغم اعتمادها على مئات الغارات الجوية من قِبل الطيران الروسي ومئات البراميل المتفجرة والقذائف المدفعية والصاروخية وسبق ذلك كله أسابيع عديدة من القصف العنيف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.