عاجل: أردوغان لنظيره الفنزويلي، نيكولاس مادورو، “قف منتصبًا أخي مادورو فنحن نقف إلى جانبك”

Amani Kellawi24 يناير 2019آخر تحديث : الخميس 24 يناير 2019 - 9:03 صباحًا
عاجل: أردوغان لنظيره الفنزويلي، نيكولاس مادورو، “قف منتصبًا أخي مادورو فنحن نقف إلى جانبك”

تركيا بالعربي/ عاجل

متحدث الرئاسة التركية: رئيسنا(رجب طيب أردوغان) اتصل بنظيره الفنزويلي، نيكولاس مادورو، وقال له “قف منتصبًا أخي مادورو فنحن نقف إلى جانبك”.

وزير الدفاع الفنزويلي: الجيش لا يعترف بـ”جوايدو” رئيسًا للبلاد

أعلن وزير الدفاع الفنزويلي، فلاديمير بادرينو، أن جيش بلاده لن يعترف بإعلان رئيس البرلمان المعارض، خوان جوايدو نفسه رئيسا للبلاد.

وقال بادرينو في حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، الأربعاء، إن “جنود الوطن لا يقبلون برئيس مفروض في ظل مصالح غامضة أو أعلن نفسه رئيسا بطريقة غير قانونية”.

وأكد أن القوات المسلحة الفنزويلية “تدافع عن دستورنا وتضمن السيادة الوطنية”.

والأربعاء، أعلن رئيس البرلمان الفنزويلي الذي تسيطر عليه المعارضة، خوان جوايدو، نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، في خطوة أيدها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي سارع بالاعتراف بالأخير.

بدوره قال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أمام حشد من أنصاره “أمام الشعب والأمة والعالم، أعلن باعتباري الرئيس الدستوري قطع العلاقات الدبلوماسية والسياسية مع الحكومة الأمريكية الإمبريالية”، حسب وكالة أسوشيتد برس.

كما أمهل مادورو الدبلوماسيين الأمريكيين 72 ساعة لمغادرة البلاد.

وأدى مادورو اليمين الدستورية، قبل أيام، إثر فوزه بفترة ولاية جديدة مدتها 6 سنوات في انتخابات رئاسية جرت في 20 مايو / أيار 2018، لكن منافسيه الرئيسيين رفضوا نتائج الانتخابات معتبرين أن “مخالفات واسعة النطاق” شابتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.