عاجل: الصور الاولى لزيارة بشار الأسد الى إيران

Amani Kellawi
2019-02-25T21:54:15+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi25 فبراير 2019آخر تحديث : الإثنين 25 فبراير 2019 - 9:54 مساءً
عاجل: الصور الاولى لزيارة بشار الأسد الى إيران

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية ”سانا“، اليوم الإثنين، بأن الرئيس بشار الأسد يزور إيران، والتقى المرشد آية الله علي الخامنئي في طهران، اليوم.

وبحسب الوكالة، ”هنأ الرئيس الأسد السيد الخامنئي والشعب الإيراني الصديق بالذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية“.

وجرى خلال اللقاء، وفق البيان، ”استعراض علاقات الأخوة الراسخة التي تجمع بين شعبي البلدين، حيث تم التأكيد على أن هذه العلاقات كانت العامل الرئيسي في صمود سورية وإيران في وجه مخططات الدول المعادية، التي تسعى إلى إضعاف البلدين وزعزعة استقرارهما ونشر الفوضى في المنطقة ككل“.

وقالت الوكالة: إن ”خامنئي هنأ الرئيس الأسد والشعب السوري والجيش والقوات المسلحة بالانتصارات التي تحققت على الإرهاب“.

IMG 20190225 181432 693 - تركيا

ونقلت ”سانا“ عن روحاني قوله: إن ”هذه الانتصارات وجهت ضربة قاسية للمشروع الغربي والأمريكي في المنطقة، ما يستوجب المزيد من الحذر مما قد يدبرونه في المرحلة المقبلة كرد فعل على فشلهم“.

وأكد خامنئي ”استمرار وقوف بلاده إلى جانب سورية حتى استعادة عافيتها الكاملة، والقضاء على الإرهاب بشكل نهائي، موضحًا أن سورية وإيران هما العمق الاستراتيجي لبعضهما البعض“.

زيارة “الأسد” إلى إيران .. زيارة أم استدعاء؟

في سابقة هي الأولى من نوعها منذ بداية الثورة السورية وتأزم الأوضاع في سوريا قبل حوالي 8 سنوات، التقى رأس النظام “بشار الأسد” اليوم الإثنين في طهران بالمرش،ـد الإيراني الأعلى “خامـ،نئي” ونظيره الإيراني “حسن روحـ،اني”.

حيث أوردت وسائل إعلام موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي، أن “الأسد” أجرى زيارة عمل اليوم إلى العاصمة الإيرانية طهران.

IMG 20190225 181434 940 - تركيا

وذكرت وكالة “مهر” الإيرانية أن لقاء “الأسد” بـ “خامنئي”، تطرق لمناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما نشرت الوكالة الإيرانية صور عديدة من اللقاء الذي جمعهما .

كما قام “الأسد” أثناء زيارته إلى إيران بتقديم كامل الشكر إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، “بحسب قوله”، قيادةً وشعباً على كل ما قدمته لنظامه خلال سنوات الحرب.

وهنأ “الأسد” المرشد الأعلى “خامنئي” وكافة الشعب الإيراني الصديق بالنسبة لنظامه، بمناسبة الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية في البلاد.

وقالت وكالات النظام أن “خامنئي” أيضاً هنأ “بشار الأسد “والشعب السوري وجيش النظام بالانتصارات التي تحققت على الإرهـ،اب، بحسب تصريحاتهم.

كما قال “روحاني” خلال الزيارة: إن “هذه الانتصارات وجهت ضربة قاسية للمشروع الغربي والأمريكي في المنطقة، ما يستوجب المزيد من الحذر مما قد يدبرونه في المرحلة المقبلة كرد فعل على فشلهم”.

وأكد “خامنئي” على أن استمرار وقوف بلاده إلى جانب نظام الأسد حتى استعادة عافيته الكاملة، والقضاء على الإرهـ،اب بشكل نهائي، موضحاً أن نظام الأسد وإيران هما العمق الاستراتيجي لبعضهما البعض، بحسب زعمه.

حيث تعتبر “إيران” هي البلد الثاني التي يزورها “الأسد” طيلة سنوات الحرب الماضية، ويذكر أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” كان قد شحن “الأسد” إلى روسيا من أجل الاجتماع به وإعطائه بعض التعليمات الجديدة.

ويذكر أن إيران كانت من أول الدول التي تدخلت في إلى جانب نظام الأسد بصورة علنية، وأرسلت عناصر من الحرس الثوري إلى سوريا، مما ساهم في قمع الثورة السورية بشكل عنيف.

المصدر: مدونة هادي العبد الله

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.