عاجل: رئيس الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو يقول أن مرشحه أكرم إمام أوغلو فاز برئاسة بلدية إسطنبول الكبرى حسب معطيات حزبه

ADNAN1 أبريل 2019آخر تحديث : الإثنين 1 أبريل 2019 - 9:06 صباحًا
عاجل: رئيس الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو يقول أن مرشحه أكرم إمام أوغلو فاز برئاسة بلدية إسطنبول الكبرى حسب معطيات حزبه

تركيا بالعربي / عاجل

عاجل: رئيس الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو يقول أن مرشحه أكرم إمام أوغلو فاز برئاسة بلدية إسطنبول الكبرى حسب معطيات حزبه

قال رئيس أكبر أحزاب المعارضة التركية إن مرشحي حزبه فازوا في الانتخابات البلدية بالمدن الثلاث الرئيسية إسطنبول وأنقرة وإزمير اليوم الاحد وفقا لبيانات الحزب.

وفي تصريحات للصحفيين، قال كمال قليجدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري إن مرشحي الحزب فازوا في أنقرة واسطنبول وإزمير ومدن أخرى متقدمين على منافسين من حزب العدالة والتنمية الحاكم.

اقرأ أيضاً: المعارضة التركية ترفض نتائج الانتخابات في إسطنبول وتدّعي فوزها بالبلدية

رفضت المعارضة التركية نتائج الانتخابات المحلية المتعلقة بمدينة إسطنبول، وادعت أن مرشحها هو الذي فاز برئاسة بلدية المدينة الكبرى.

ونقلت وسائل إعلام عن أكرم إمام أوغلو، مرشح “تحالف الأمة”، قوله إنه فاز برئاسة بلدية إسطنبول في الانتخابات المحلية، وفق ما لديهم من معطيات.

تصريحات إمام أوغلو، جاءت من المقر الانتخابي لحزبه “الشعب الجمهوري”، بمدينة إسطنبول، للتعليق على النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات التي خاضها ممثلا لتحالف “الأمة”.

ويضم تحالف الأمة، حزب الشعب الجمهوري وحزب “إيي”.

وقال إمام أوغلو، “أود أن أوضح لتركيا، ولشعبنا في مدينة إسطنبول، أن فوزنا بالمدينة واضح من خلال ما لدينا من معطيات قمنا بإدخالها على النظام الانتخابي لدى حزب الشعب الجمهوري”.

وحسب وكالة الأناضول، طالب المعارض التركي من كافة المنتمين لحزبه بعدم ترك اللجان الانتخابية في كافة مناطق إسطنبول لحين انتهاء العملية الانتخابية، على حد تعبيره.

وتابع في ذات السياق قائلا “الجميع باقون في أماكنهم حتى النهاية في مسعى منهم للحفاظ على حقهم في مدينة إسطنبول ذات الـ16 مليون نسمة”.

بدوره قال زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو: “ما لدينا من معطيات تفيد أن (مرشح الحزب) أكرم إمام أوغلو هو الفائز ببلدية مدينة إسطنبول. وما أحزننا هو قيام شخص تولى من قبل منصبي رئاسة الوزراء والبرلمان (في إشارة لبن علي يلدريم) بإعلان فوزه وهو لا يملك في يده ما يثبت ذلك، وهذا أمر لا يليق أن يقوم به”.

وأضاف “ومن هنا أقول لكافة أصدقائي بإسطنبول، وفي الحزب، لن ينام أحد لمدة 48 ساعة، ولن تُترك الصناديق، وحتمًا لا تجعلوا المضابط الانتخابية تغيب عنكم، وسترون الربيع يحل بإسطنبول كما حل بأنقرة”.

ولفت أنه “رغم كافة الضغوط، وحملات الافتراء إلا أننا استطعنا أن نحقق نجاحًا، ونجاحنا نراه نجاحًا لـ81 مليون تركي، ونراه كذلك اشتياقًا وتعطشًا لدى 81 مليون إنسان للديمقراطية، ولا يمكننا أن نقول إن هذا نصرًا لأن النصر كلمة تستخدم مع الأعداء، بل هو نجاح”.

وأظهرت النتائج غير الرسمية للانتخابات المحلية في تركيا فوز تحالف الشعب الذي شكّله حزب العدالة والتنمية مع حزب الحركة القومية، بفارق ملحوظ يتمثل بنسبة 51.74 في المئة من أصوات الناخبين مقابل 37.64 في المئة لتحالف الأمة الذي يضم حزب الشعب الجمهوري وحزب إيي.

وحسب معطيات الأناضول، فإن حزب العدالة والتنمية الحاكم، فاز في الانتخابات المحلية التي جرت الأحد بـ778 بلدية، ليحل في المرتبة الأولى من بين الأحزاب السياسية في تركيا.

IMG 20190331 WA0030 - تركيا

من جهته أعلن مرشح حزب “العدالة والتنمية” التركي بن علي يلدريم، فوزه برئاسة بلدية إسطنبول، في الانتخابات المحلية التي أجريت الأحد.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده يلدريم حول نتائج الانتخابات المحلية في إسطنبول.

وقال يلدريم “أعلن فوزنا في انتخابات بلدية إسطنبول، عقب انتهاء فرز الأصوات في 31 ألف و124 صندوق انتخابي”.

وأضاف “أشكر أهالي إسطنبول على الثقة التي منحوها لنا”.

وتابع “بإذن الله سنحول إسطنبول إلى مدينة يعيش فيها 15 مليون شخص بسعادة وسلام”.

وبدأ أنصار العدالة والتنمية بالاحتفال أمام فرع الحزب باسطنبول وبيدهم الأعلام التركية وأعلام الحزب.

عاجل: رئيس اللجنة العليا للانتخابات: لا يوجد نتائج رسمية الآن.

يلدريم: بإذن الله سنحول إسطنبول إلى مدينة يعيش فيها 15 مليون شخص بسعادة وسلام.

عاجل: مرشح المعارضة: “لا يصح أن يعلن يلدرم فوزه والفرز ما زال مستمرا. هذا تضليل للرأي العام”

عاجل: مرشح العدالة والتنمية التركي عن رئاسة بلدية إسطنبول بن علي يلدريم يعلن انتصاره في الانتخابات.

النتائج بعد فرز 92% من الصناديق في الانتخابات المحلية التركية

“تحالف الشعب” المكون من (حزب العدالة والتنمية + حزب الحركة القومية) يحصد 51.7% من مجمل أصوات الناخبين

“تحالف الأمة” المعارض (حزب الشعب الجمهوري + حزب الجيد) يحصد 37.6% من مجمل أصوات الناخبين

النتائج الأولية في “#إسطنبول” بعد فرز 99% من الصناديق في الانتخابات المحلية التركية:

“بن علي يلدرم – حزب العدالة والتنمية”: 48.7%

“أكرم إمام أوغلو – حزب الشعب الجمهوري”: 48.6%

النتائج الأولية في “#أنقرة” بعد فرز 87% من الصناديق في الانتخابات المحلية التركية:

“منصور يافاش – حزب الشعب الجمهوري”: 50.6%

“محمد أوز هاسيكي – حزب العدالة والتنمية”: 47.2%

النتائج الأولية في “#غازي_عنتاب” بعد فرز 96% من الصناديق في الانتخابات المحلية التركية:

“فاطمة شاهين – حزب العدالة والتنمية”: 53.9%

“محمد إجدير ديمير – حزب الجيد”: 25.5%

شاهد: البدء في فرز الاصوات

اقرأ أيضاً: زعيم المعارضة التركية: شعبنا أظهر موقفا مؤيدا للديمقراطية

قال زعيم حزب الشعب الجمهوري، كمال كليجدار أوغلو، مساء الأحد، إن “الشعب أظهر موقفا مؤيدا للديمقراطية، وهذا يمثل ضوءا هاما للغاية بالنسبة لنا”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها زعيم حزب الشعب الجمهوري، خلال مؤتمر صحفي عقده من المقر العام لحزبه بالعاصمة أنقرة، للتعليق على نتائج الانتخابات المحلية التي شهدتها البلاد، الأحد.

وأضاف كليجدار أوغلو “لقد قمنا بأداء الانتخابات المحلية، وأدلينا بأصواتنا فيها، وبداية أريد أن أقول إن هذه أول مرة نواجه فيها ظلما خلال استحقاق انتخابي على مدار الاستحقاقات التي عشناها حتى اليوم”.

وتابع قائلا “والجميع يعلم أن إعلام الدولة كان تحت سيطرة النظام”. مضيفا “ورغم هذا الظلم الذي عشناه إلا أن الشعب أظهر موقفا مؤيدا للديمقراطية، وهذا يمثل ضوءا مهما للغاية بالنسبة لنا”.

واستطرد في ذات السياق قائلا “نعم أظهر (الشعب) تأييده للديمقراطية رغم كل الضغوط وحملات الافتراء والتشويه”.

وأوضح أن “الجميع بلا استثناء، ليس في تركيا وحدها، بل في العالم أجمع يشعرون بارتياح من المشهد (الديمقراطي) في البلاد، وذلك لأن تطور الديمقراطية عندنا وتأصلها أمر هام للغاية للمنطقة بأسرها، وليس لتركيا وحدها، إذ أن تركيا تعتبر دولة نموذج للبلدان المظلومة بشكل خاص”.

وبخصوص نتائج الانتخابات قال كليجدار أوغلو “ما لدينا من معطيات تفيد أن (مرشح الحزب) أكرم إمام أوغلو هو الفائز ببلدية مدينة إسطنبول. وما أحزننا هو قيام شخص تولى من قبل منصبي رئاسة الوزراء والبرلمان (في إشارة لبن علي يلدريم) بإعلان فوزه وهو لا يملك في يده ما يثبت ذلك، وهذا أمر لا يليق أن يقوم به”.

وأضاف “ومن هنا أقول لكافة أصدقائي بإسطنبول، وفي الحزب، لن ينام أحد لمدة 48 ساعة، ولن تُترك الصناديق، وحتمًا لا تجعلوا المضابط الانتخابية تغيب عنكم، وسترون الربيع يحل بإسطنبول كما حل بأنقرة”.

ولفت أنه “رغم كافة الضغوط، وحملات الافتراء إلا أننا استطعنا أن نحقق نجاحًا، ونجاحنا نراه نجاحًا لـ81 مليون تركي، ونراه كذلك اشتياقًا وتعطشًا لدى81 مليون إنسان للديمقراطية، ولا يمكننا أن نقول إن هذا نصرًا لأن النصر كلمة تستخدم مع الأعداء، بل هو نجاح”.

وتابع “ولهذا السبب فإن هذا النجاح سيستقبله العالم أجمع بترحيب بالغ على اعتبار أن الديمقراطية تتطور في تركيا، مضيفا “والفائز الحقيقي في هذا الاستحقاق الانتخابي هو تركيا، وجميع مواطنينا في الولايات المختلفة”.

زعيم المعارضة التركية أكد في ذات السياق استعدادهم “للإيفاء بأي مهمة تقع على عاتقنا لتجاوز الأزمة الاقتصادية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.