عاجل: وزير خارجية روسيا يتوعد “إدلب”

Osman
أخبار العرب والعالم
Osman10 يونيو 2019آخر تحديث : الإثنين 10 يونيو 2019 - 7:05 مساءً
عاجل: وزير خارجية روسيا يتوعد “إدلب”

تركيا بالعربي

وزير خارجية روسيا يتوعد “إدلب”

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، أن روسيا والجيش السوري لن يتركا دون رد تصرفات الإرهابيـين في إدلب، وسيتم حسم الوضع دون أي تنازلات للإرهابيين.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي: “بالطبع، لن نترك مثل هذه الحيل دون رد فعل صارم، لا نحن ولا الجيش السوري”، مشيراً إلى أن “مذكرة سوتشي لا تعطي أي عفو عن الإرهابيين”.

وأضاف وزير الخارجية الروسي أن” الشيء الرئيسي هو أنه، ووفقًا لمذكرة سوتشي، تم التوصل إلى اتفاق بشأن الحاجة إلى فصل المعارضة المسلحة عن الإرهابيين، والتي تم تغييرها بعد ذلك تحت مظلة “هيئة تحرير الشام” وينبغي أن تقوم جمهورية تركيا بالدور الرئيسي في هذا الأمر وفقا للاتفاق الذي أبرم بين الرئيسين الروسي والتركي”.

جدير بالذكر أنه في أعقاب المحادثات بين الرئيسيين الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، في سوتشي يوم 17 أيلول/سبتمبر عام 2018، وقَع وزيرا الدفاع في البلدين، سيرغي شويغو، وخلوصي أكار، مذكرة حول استقرار الوضع في منطقة خفض التصعيد في إدلب، وفق ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

علَّق وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على تزويد الجيش التركي للفصائل الثوريَّة في إدلب بصواريخ نوعيَّة خلال المعارك الدائرة شمالي حماة.

وقال “لافروف” في مؤتمر صحفي من موسكو؛ ردًّا على سؤال حول تزويد تركيا للفصائل بصواريخ نوعية: “لم أشاهد مثل هذه التقارير، فضلًا عن أنني لم أر أي تأكيد لمصدر هذه الأسلحة، فإدلب مليئة بالأسلحة غربية الصنع”.

وأضاف “لافروف”: أنه “يجب وضع حد لاستفزازات المسلحين، لا بدَّ من الفصل بأسرع وقت ممكن بين قوات المعارضة والإرهابيين في إدلب؛ وفقًا لما ورد في الاتفاق الروسي التركي في سوتشي في سبتمبر الماضي”.بحسب الدرر الشامية

وأشار وزير الخارجية الروسي، إلى أن “الدور الأساسي (في تحقيق هذا الهدف) يعود لتركيا، ونعتقد أنه يجب الإسراع في ذلك، فالأمر طال انتظاره”.
وتشهد أرياف حماة معارك منذ 26 أبريل الماضي، بين الفصائل الثوريَّة و”جيش الأسد” والميليشيات الروسية، والتي تكبد فيها النظام وروسيا خسائر فادحة.

المصدر: سوشال + وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • مومن ال فرعونمومن ال فرعون

    الخبر ماترى لاماتسمع

    لانزال نذكر ما قاله عام 2012 هذا المخلوق للاخ معاذ الخطيب ممثل المعارضة انئذ “من اين اتى هذا فانه لايزال طفلا في ميادين السياسة”

    فلير الان اطفالنا في السياسة اسودا في وغاها
    وليرن عما قريب ان
    السيف اصدق انبائ من الكتب
    في حده الحد بين الجد واللعب
    بيض الصفائح لا سود الصحائف في
    متونهن جلائ الشك والريب
    والعلم في شهب الارماح لامعة
    بين الخميسين لا في السبعة الشهب
    ياويل امك اذ حاز الليوث بها
    تبكيك دمعا دما في ماتم خضب

  • نصر اكسيرنصر اكسير

    مادخل لافروف في إدلب علي المعارضة السورية
    طرد كل الروس المجرمين ومن معهم…