عاجل ll خروج مظاهرة في أحياء درعا البلد تطالب بإسقاط النظام السوري

Amani Kellawi
2019-03-10T13:39:12+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi10 مارس 2019آخر تحديث : الأحد 10 مارس 2019 - 1:39 مساءً
عاجل ll خروج مظاهرة في أحياء درعا البلد تطالب بإسقاط النظام السوري

تركيا بالعربي / عاجل

درعا

انطلقت مظاهرة في مدينة درعا جنوب سوريا، من مسجد (العمري) في حي درعا البلد، والذي انطلق منه الحراك السلمي ضد النظام السوري منذ 8 سنوات، اذ خرجت مجموعة من نشطاء ومقاتلين في صفوف فصائل المعارضة السابقين، ذلك احتجاجا على تحضيرات سلطات النظام لاعادة تنصيب تمثال /حافظ الاسد/، في المدينة.

حيث رفع المحتجون لافتات ندّدَت بالقبضة الأمنية لقوّات النظام، وذكر موقع “ستيب الإخبارية” ان المتظاهرين طالبوا بتأمين أولويات العيش، حل أزمة المحروقات والخبر، إعادة إعمار ما دُمّرته الحرب، بدل إعادة التمثال الذي تم اسقاطه منذ 8 سنوات في مظاهرات درعا البلد، وانهى المحتجون نشاطهم سريعا بسبب رفضهم قيام البعض بتصوير التظاهرة.

وذكرت مصادر محلية إنَّ محافظ درعا “محمد الهنوس”، أرسل برقيات إلى الدوائر الحكومية، وموظفي الدولة، والطلاب، دعاهم إلى ضرورة المشاركة بمسيرة مؤيدة يوم الأحد، وحضور وقائع رفع الستار عن التمثال.

هذا ويعمل النظام على زرعَ العملاء، ومواصلة عمليات اعتقال ابناء المحافظة بما فيهم عناصر المصالحات، بهدف بسط سلطته الامنية على المنطقة.

يتبع..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.