“عالم سمسم” لمساعدة اللاجئين السوريين.. “شاهد الصور”

Alaa
2017-12-21T14:20:45+03:00
أخبار العرب والعالم
Alaa21 ديسمبر 2017آخر تحديث : الخميس 21 ديسمبر 2017 - 2:20 مساءً
“عالم سمسم” لمساعدة اللاجئين السوريين.. “شاهد الصور”

نشأ الكثير من الصغار فى مرحلة طفولتهم على شخصيات “عالم سمسم” الشهير لدرجة ارتباطهم الكبيرة به، ويبدو أن شخصيات البرنامج التليفزيونى الشهير أرادت أن ترد الجميل لمتابعيها الصغار.

نشرت “بى بى سى” مجموعة من الصور تظهر شخصيات عالم سمسم وهى تساعد أطفال سوريا النازحين بسبب الحرب على التعليم، بعد ما حصلت ورشة عالم سمسم ولجنة الإنقاذ الدولية على منحة قدرها 100 مليون دولار، لمساعدة الأطفال اللاجئين فى كل من الأردن ولبنان والعراق وسوريا.

قال “جيفري دون” رئيس ورشة عالم سمسم إن أزمة اللاجئين السوريين هي القضية الإنسانية لهذا العصر، وقد تكون مبادرتنا هى الأهم على الإطلاق”.

أضاف “جيفرى” أن مؤسسته منحت الجائزة من قبل مؤسسة “John D and Catherine T MacArthur” ومقرها شيكاغو، والتي شجعتهم بقوة على التحديات الكبرى التى تنتظرهم فى مخيمات اللاجئين.

وهي واحدة من أكبر التبرعات الخيرية الفريدة لمشروع تعليمي من هذا النوعية، من حيث توفير التعليم ومعالجة الطفل السورى وهو فى سن صغير، قبل أن تتمكن الصدمة منهم ومن الشباب اليافع بسبب الحرب فى سوريا، كما توفر المؤسسة تطبيق “عالم سمسم” على الهواتف الذكية قريبًا لدعم القراءة والكتابة والحساب، والمساعدة على تشجيع العلاقات الإنسانية وتشجيع احترام الآخرين.

أعرب “ديفيد ميليباند” رئيس لجنة الإنقاذ الدولية أن التمويل سيحقق الأمل والفرصة لجيل من الأطفال اللاجئين، في الوقت الذي تتراجع فيه الحكومات عن تلك الخطوة الهامة”.

654 - تركيا
652 - تركيا
653 - تركيا

صدى البلد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.