آلاف جوازات السفر السورية معممة لدى الإنتربول!

Alaa
أخبار العرب والعالم
Alaa24 مايو 2017آخر تحديث : الأربعاء 24 مايو 2017 - 6:25 مساءً
آلاف جوازات السفر السورية معممة لدى الإنتربول!

كشفت وزارة الداخلية في حكومة النظام أنها أبلغت الشرطة الدولية “الانتربول” عن عشرات آلاف جوازات السفر السورية المزورة، وكذلك عممت لدى الإنتربول أسماء آلاف العرب والأجانب ارتكبوا “جرائم” في سوريا.

وأوضح رئيس فرع الإنتربول في وزارة الداخلية بحكومة النظام السوري خالد الحسين، أن “هناك فروع للهجرة والجوازات داخل سوريا تمت سرقتها أو سيطر عليها المسلحون، ومن ثم بلغ عدد الجوازات المعمم عنها لدى الانتربول ما يقارب 30 ألف جواز”,

وتابع أن “أي شخص يحمل هذه الجوازات يتم توقيفه بالدولة التي هو فيها، فيتم إعلام الإنتربول السوري ومن ثم يحال إلى الجهة القضائية للدولة الموجود فيها لمحاسبته”.

وفي سياق آخر، قال الحسين، إن “عدد العرب والأجانب الذين صدر بحقهم إذاعات دولية خلال سنوات الأزمة بلغ 4 آلاف شخص ارتكبوا جرائم جنائية كبيرة وإرهابية بعد دخولهم الأراضي السورية”، مؤكداً “أنهم مطلوبون لدول أخرى”.

ورفع النظام السوري الشهر الماضي رسوم منح وتجديد جوازات السفر للسوريين المتواجدين خارج سوريا، إذ تم تحديد الرسم للجواز المستعجل بـ 800 دولار أمريكي، ووضمن نظام الدور بـ 400 دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.