على خلفية التصريحات العنصرية بحق السوريين .. إعلامي تركي يدافع بشراسة وهذا ما قاله !!

Alaa7 فبراير 2018آخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 10:11 صباحًا
على خلفية التصريحات العنصرية بحق السوريين .. إعلامي تركي يدافع بشراسة وهذا ما قاله !!

تركيا بالعربي

لم تمضي 24 ساعة من إطلاق نائب رئيس حزب الوطن التركي ياشار أوكويان تصريحات واتهامات عنصرية للسورين في تركيا “لتخليهم عن القتال من أجل وطنهم”، بينما يتحرشون بالفتيات في تركيا. بحسب وصفه، حتى بدأت ردود قاسية من الشعب التركي على هكذا تصريحات.

الكاتب والإعلامي التركي “مصطفى قره علي أوغلو” من صحيفة (قرار نشر) نشر مقالا جاء تحت عنوان (صاحب المنزل)، تطرّق فيه إلى ردود أفعال بعض الفئات التي تستهدف -عن قصد وغير قصد- تواجد السوريين في تركيا.

البعض اتّبع سياسة التمييز

ويقول قره علي أوغلو: “مع بدء عملية عفرين بعض الفئات بدأت تُظهر ردود أفعال حيال السوريين في تركيا، وهذه الفئات نفسها استهدفت السوريين في السابق أيضا، بعضهم لا يبحث عن سبب مباشر للتحريض واستهداف السوريين، والبعض الآخر فور توارد الأنباء عن سقوط “شهداء” من الجيش التركي يتناول القلم متبعا سياسة التمييز ونقل أخبار لا تمت إلى الصحة بصلة”.

ولفت الكاتب إلى أنّه ليس من اللباقة للمستضيف أن يمنّن بما فعله حيال الأناس الذين استضافهم على مدى السنوات السابقة، موضحا أن السوريين لم يلجؤوا إلى تركيا سوى لإنقاذ حياتهم والتخلص من الظلم الذي تعرّضوا له.

ما من أحد يترك بلاده إلا إذا كان مضطرا

وأضاف قره علي أوغلو: “علينا ألا ننسى أنّه ما من أحد يترك أرضه وبلده من دون سبب، وترك الموطن الأصلي والهجرة إلى بلد آخر حتى لو كان من أجمل بقاع الأرض ليسا بالأمر السهل، فكلنا نعلم أنّ ما دفع بالسوريين إلى اللجوء ليس سوى الضرورات القصوى، فكل يوم يبقى فيه السوريون في بلادهم يتعرضون للقصف والقتل، ويتعرضون لأبشع أنواع الظلم، ولذلك لجؤوا إلى دول أخرى في مغامرة منهم لا يعرفون عقباها، تاركين خلفهم أرضهم ومنازلهم وذكرياتهم، وعلينا أن نفهم كم هذا الشعور صعب ويدفع بالإنسان إلى القهر، علينا ألا ننسى أنّنا باستقبالنا لهم سطرنا أجمل قصة عن الأخوة والإنسانية”.

ونوّه إلى أنّ أعداد اللاجئين السوريين في تركيا تجاوزت 3 ملايين لاجئ، مذكّرا أنّ تركيا ليست الوحيدة في هذا الصدد، موضحا أنّ لبنان الذي يبلغ تعداد سكانه 5 ملايين مواطن، يستضيف ما يقارب 2.5 مليون لاجئ سوري، والذي يقابل نصف تعداد السكان الأصليين.

ما زالت الهجمات ضد المدنيين مستمرة

وأردف الكاتب أنّ ألمانيا المسيحية بدورهان والتي يعيش فيها اليمينيون الأكثر تطرفا في العالم، تحتضن ما يقارب مليون لاجئ سوري فوق أراضيها، موضحا أنّ هذا الرقم ليس بالصغير، لافتا إلى أنّ إجمالي الأجانب الذين تستضيفهم ألمانيا يبلغ 9 مليون تقريبا، معظمهم من المسلمين.

وختم الكاتب: “ما زالت الهجمات والمجازر الجماعية مستمرة في سوريا، وعلينا ألا ننسى أنّه ما من أحد يعيش في مأمن هناك، قبل يوميم فقط روسيا -وعلى مرأى من العالم – استخدمت السلاح الكيماوي في إدلب وقتلت المدنيين والأطفال، كما كل شي الإنسانية والأخوة أمران يتطلبان صبرا كبيرا، ليس من الصواب اتخاذ ردود أفعال سلبية تجاه السوريين وخصوصا أنّ الأمن والأمان لم يتحققا بعد في سوريا”.

وكان نائب رئيس حزب الوطن التركي ياشار أوكويان الاتهامات للسورين في تركيا “لتخليهم عن القتال من أجل وطنهم”، بينما يتحرشون بالفتيات في تركيا. بحسب وصفه.

وأطلق أوكويان خلال مقابلة تلفزيونية تصريحات عنصرية بحق السوريين في تركيا، زعم فيها أن ملايين السوريين الذين من المفترض أن يقاتلوا من أجل بلدهم يدخنون الشيشة في تركيا، وبعضهم يثيرون الإرهاب والفوضى ويتحرشون بعيونهم بالفتيات التركيات حسب قوله.

وإدعى أوكويان إن “بعض هؤلاء اللاجئين هتكوا عرض طفلة في الثانية من العمر مما تسبب في وفاتها” على حد زعمه، مطالبا إياهم “بالعودة إلى وطنهم المحتل”.

شاهد الفيديو:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.