غازي عنتاب التركية تشهد أول ملتقى للمستثمرين السوريين

Alaa5 نوفمبر 2017آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2017 - 6:48 مساءً
غازي عنتاب التركية تشهد أول ملتقى للمستثمرين السوريين

برعاية موقع دليل الصفحات الذهبية، ووسط حضور رسمي تركي لافت، أعلنت منظمة رواد ورجال الأعمال السوريين (SIAD)، عن تنظيم الملتقى الأول للمستثمرين السوريين في تركيا، في مدينة غازي عنتاب، أمس السبت، تحت عنوان “معاً لاقتصاد أقوى”.

وفي افتتاح الملتقى، قال مدير منظمة رواد ورجال الأعمال السوريين، خالد بابلي، إن المؤتمر يهدف للنهوض بواقع المستثمرين السوريين في تركيا، الذين ساهموا في نهضة الاقتصاد التركي.

وأضاف “لقد بذلنا أموالنا لنبني وننتج مع الأخوة الأتراك، و منذ قدومنا إلى هنا تعلمنا الكثير عن مفاهيم التكتلات الاقتصادية التي كنا نفتقدها في سوريا”.

من جانبه، أشاد ممثل وزارة الخارجية التركية، السفير عدنان كيجيجي، بمساهمات المستثمرين السوريين في الاقتصاد التركي على المستوى الوطني، وخصوصاً في مدينة غازي عنتاب.

وقال، “أنا على ثقة بقدرة السوريين في كل المجالات، وليس في مجال الاستثمار وحده”.

بدوره، أكد رئيس غرفة تجارة غازي عنتاب، بيهان قادر أوغلو، أن عدد الشركات السورية المرخصة تجاوز حاجز الـ1200 شركة في المدينة.

ولفت قادر أوغلو، إلى تجاوز المستثمرين السوريين للمشاكل والعقبات الناجمة عن البيروقراطية التي خلفتها التقديرات غير المتوقعة لأعداد اللاجئين السوريين في تركيا.

وأضاف، “لكن مع ذلك استطاع الأخوة السوريين أن يتجاوزوا المصاعب كلها”.

مدير بنك الزراعات (أكبر بنك حكومي في تركيا)، دورموش آلشة، أعلن عن استعداد البنك لمساعدة المستثمرين السوريين، والأشخاص العاديين، مؤكداً على استعداد البنك لفتح حسابات بنكية لكل السوريين المقيمين في تركيا.

وبحسب آلشة، لا زال المستثمرين السوريين يفضلون التعامل بـ”الكاش” خلافاً للمستثمرين والتجار الأتراك.

وكشف آلشة لدى رده على شكاوى بعض المستثمرين من صعوبة المعاملات القانونية في البنك المذكور، عن تسجيل حالات تبييض أموال من حسابات سورية، وقال إن “الصعوبة ناجمة عن حرصنا على عدم تحويل بنكنا لأداة لتبييض الأموال”.

وعلى هامش الملتقى، قال مدير “دليل الصفحات الذهبية”، يوسف عبوش لموقع “اقتصاد”، إن الملتقى الذي استغرق تحضيره نحو نصف عام، جمع المئات من المستثمرين السوريين.

وعن أهداف الملتقى، أوضح أن الغاية من عقده، تعريف المستثمرين السوريين بالفرص الاستثمارية الواعدة في السوق التركية، وكذلك للتعرف على أهم المشاكل التي تواجههم، ومناقشتها مع الجانب الرسمي التركي، على أمل تلافيها.

المصدر: اقتصاد

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.