فتاة تركية تشعل جدلاً واسعاً بين الأتراك على خلفية حديثها عن السوريين (فيديو)

Amani Kellawi26 يونيو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 9:01 صباحًا
فتاة تركية تشعل جدلاً واسعاً بين الأتراك على خلفية حديثها عن السوريين (فيديو)

تركيا بالعربي / خاص

رصدت تركيا بالعربي الاف التعليقات ودود الأفعال الإيجابية والسلبية من المواطنين الأتراك على مقطع فيديو قصير لفتاة تركية تحدثت عن الشائعات التي يروّج لها العديد من الأتراك ضد السوريين في تركيا.

وقالت الفتاة التركية والتي لم تتمكن تركيا بالعربي من معرفة إسمها أن أغلب ما يقال عن السوريين في تركيا في وسائل التواصل الإجتماعي وفي وسائل الإعلام هي محض إفتراء وتظليل إعلامي، وأن لا صحة لما يروج به بعض الأتراك بأن السوريين يتقاضون رواتب من الحكومة التركية فيما الأتراك لا يجدون عملاً ولا راتباً.

حيث أكدت الفتاة أن الرواتب التي تمنح للسوريين في تركيا يتم تمويلها من الإتحاد الأوروبي حيث يظهر شعار الإتحاد الأوروبي على كرت الهلال الأحمر.

وتابعت الفتاة أن السوريون عانوا كثيراً مما حصل في بلدهم ولذلك لجؤوا إلينا ونحن نعتبرهم المهاجرين ونحن الأنصار، ونحن إخوة ولا يجب أن نتكلم عنهم بسوء.

ووجهت الفتاة للأتراك أن التحريض على السوريين هو عنصرية وكراهية ونحن يجب أن لا نقبل هذا، وقالت لهم تخيلوا أنفسكم بدلاً عنهم في إشارة إلى هجرة السوريين بسبب الحرب المدمّرة في سوريا.

ولمزيد من التفاصيل نترككم لمشاهدة فيديو الفتاة ومداخلة للإعلامي علاء عثمان عن ما تكلمت به الفتاة، ولا تنسوا الإشتراك في قناة تركيا بالعربي على يويتوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • روز غندورهروز غندوره

    مرحبا تركيه بالعربي انا من متابعيكم وممن اهتم جدا بصفحتكم أحببت أن انقل لحضرتكم مشكلتي بعد أن سدت كل الأبواب بوجهي كنت أقيم باسطنبول لمدة ثلاث سنوات وأثناء التجديد اضطررت للرجوع لسوريه لمدة شهر ولعدم معرفتي باللغه التركيه لم انتبه بأنه علينا المغادرة فقط ل15 يوم وعند رجوعنا دفعنا غرامه ودخلنا اسطنبول ولكن سحبت منا الاقامه ونصب علينا مبالغ كثيره من السماسرة لنستعيد الاقامه دون جدوى والآن نحن بسوريه وقدمنا ع الفيزا مرتين ونرفض ارجو من حضرتكم مساعدتي اذا أمكن فقط لاعلم سبب الرفض لاني اعشق تركيه وأولادي تعلموا فيها وجزاكم الله خيرا

  • عبدالوهاب رشيدعبدالوهاب رشيد

    يبدو أن هذه الفتاه معارضة للحكومة والمعارضة تقول كل ما يحلوا لها وبعد ذلك كله تجد أن هناك من يقول لا توجد ديمقراطية ولا حرية قول في تركيا.

  • أميرأمير

    ممكن أن تضعوا لنا رابط صفحتها أو قناتها لو سمحتم
    الرجاء الرد على تعليقي من قبل مسؤول الصفحة لو تكرمت استاذ لا تطنش كلام المعلقين والمتابعين لموقعكم الكريم عندما يعلقون ويطلوبن أي أمر فهذا لأنهم يثقون بموقعكم ويحبونه وليس روبوتات لاقيمة لهم يرجى اخذ كلامي بعين الاعتبار لأنه اذا بقي الحال على ما هو عليه والناس تتحدث دون مجيب فسوف تضعف الثقة في الموقع وهذا ما لا نريده نحن نريد منبر قوي كهذا المنبر يهتم بالسوريين ويبقى حبل ثقة بينهم.
    وفقكم الله وآسف على كلامي لكن هذه هي الحقيقة فإن كانت مزعجة فلابد أن تقال كي يتغير الحال .
    أرجوا الاطلاع وتزويدنا برابط قناة او صفحة هذه البنت التركية
    وشكرا لكم

  • WalidWalid

    احسن الله اليك ورزقك الحجاب حتي يصح مظهرك مع جمال قلبك وخلقك