فرقة صوفية عالمية تلتقي بجمهورها في قونية

زياد شاهين
أخبار الثقافة والأدب والفنأخبار تركيا
زياد شاهين3 ديسمبر 2018آخر تحديث : الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 3:34 مساءً
فرقة صوفية عالمية تلتقي بجمهورها في قونية

التقى أعضاء فرقة Orange Blossom العالمية بعشاقهم في تركيا للمرة الأولى، بإحيائهم حفلة موسيقية في ولاية قونية، على أن يتم إحياء حفلة أخرى في العاصمة أنقرة في وقت لاحق.

الفرقة المؤلفة من موسيقيين من مصر والمكسيك والجزائر وفرنسا، أكدوا في حديث للأناضول عن حبهم الكبير للموسيقى الصوفية.

وأكد قارع الطبول في الفرقة المكسيكي كارلوس روبليس أريناس لمراسل الأناضول، على حبه الكبير لتركيا ولمدينة قونية، قائلا : “في أقرب فرصة أريد العودة إلى تركيا، نحن نهدف من خلال الاطلاع على الثقافات المختلفة وعيشها، أن نعكسها في الموسيقى التي نعزفها.

وأشار أريناس إلى أن كل عضو من أعضاء فرقتهم ينتمي إلى ثقافة مختلفة مبينا أنّ مطربة الفرقة المصرية هند الراوي، تضفي روح النغمات العربية على الموسيقى التي تؤديها الفرقة.

وأكد أنّ الموسيقى التي يقدمونها مزيج من ثقافات الشعوب، وأنهم خرجوا من إطار تقليد الموسيقى الأمريكية، قائلا: “الموسيقى التي نؤديها تحوي التاريخ والثقافة والهوية. علينا أن نغير العالم. السياسات العالمية لا تسير على ما يرام، بإمكاننا العيش جميعا مع بعضنا البعض”.

وأعرب أريناس إعجابه بالموسيقى التركية وخاصة الصوفية التي يلعب بها الناي دورا أساسيا ـ قائلا : ” أنا مفتون بصوت الناي، ورقصة المولوية، أنا على علم بأني الآن في مركز الموسيقى الصوفية”.

أما الراوي في حديثها، أكدت أنّ زيارتها هذه هي الأولى لها لتركيا، وأعربت عن إعجابها الكبير بتركيا قائلة: ” تركيا بلد جميل جدا، الجمهور يبعث فينا الحماس، أحببت تركيا كثيرا، وأريد زيارتها مجددا، أنا على إطلاع على الموسيقى التركية وأستمع إليها في مصر بشغف”.

وفي ردها هلى سؤال مراسل الأناضول حول ترجيحها الغناء حافية قالت الراوي: ” الغناء على خشبة المسرح حافية القدمين، تمنحني طاقة إيجابية، أحببت هذه الطريقة وأعتقد أنّ ذلك ينعكس على أدائي”.

تجدر الإشارة أنّ الشعب التركي تعرف أكثر على فرقة “Orange Blossom” بعد استماعه على أغنية “ياسيدي” في المسلسل التركي “الحفرة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.