فصائل الشرقية تتوصل إلى “مجلس رئاسي” جديد

Amani Kellawi3 مايو 2019آخر تحديث : الجمعة 3 مايو 2019 - 12:38 مساءً
فصائل الشرقية تتوصل إلى “مجلس رئاسي” جديد

تركيا بالعربي

بالتوازي مع المساعي التركية.. فصائل الشرقية تتوصل إلى “مجلس رئاسي” جديد

قالت وسائل إعلام سورية أن فصائل المنطقة الشرقية في سوريا توصلت إلى تشكيل “مجلس رئاسي” يجمع كبرى فصائل الرقة والحسكة ودير الزور المنضوية تحت الجيش الوطني.

وصرح مصدر عسكري -رفض الكشف عن اسمه- لموقع “نداء سوريا” بأن: “فصائل أحرار الشرقية وجيش الشرقية والفرقة ٢٠ اجتمعوا وأسسوا مجلساً رئاسياً يجمع تلك الفصائل، بعد اجتماع لقادة التجمعات المذكورة”.

وحضر الاجتماع -وفقاً للمصدر- كل من: “أبو حاتم شقرا” قائد أحرار الشرقية، و”أبو برزان” قائد الفرقة ٢٠، والرائد “أبو علي” قائد جيش الشرقية.

وأضاف المصدر أن الفصائل المذكورة توصلت إلى اعتماد ممثل واحد لكل من الرقة والحسكة ودير الزور في المجلس الرئاسي، ولم يتم تحديد رئيس المجلس، ومازالت الاجتماعات قائمة بهذا الشأن.

وكانت وكالة “اﻷناضول” التركية قد كشفت منذ أيام عن تحضير أنقرة ﻹنشاء جسم عسكري مُشكَّل من أبناء العشائر بالمنطقة الشرقية مهمته طَرْد ميليشيات الحماية من ريف محافظة دير الزور.

وقالت إن “فؤاد أوقطاي”، نائب رئيس البلاد عقد لقاءً مغلقاً في أنقرة، مع وفد المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية، تحضيراً لتشكيل جسم عسكري جديد سيكون شعاره “تحرير دير الزور” من ميليشيات “سوريا الديمقراطية” التي تشكل وحدات الحماية عمادها.

وأعلنت القبائل والعشائر المنضوية في المجلس دعمها وموافقتها على الخطوة التركية بالتزامن مع تحركات عسكرية وتهديدات باقتراب بَدْء هجوم واسع شرق الفرات.

المصدر: نداء سوريا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.