فضيحة في سوريا (صورة)

Amani Kellawi
2018-12-05T12:37:55+03:00
أخبار العرب والعالم
Amani Kellawi5 ديسمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 12:37 مساءً
فضيحة في سوريا (صورة)

فجر أستاذ في كلية الآداب بجامعة تشرين فضيحة من العيار الثقيل بعدما كشف عن وجود أغنية تدعو لـ”المثلية الجنسية” في مناهج وزارة التربية التابعة لنظام الأسد.

وتضمن كتاب التربية الموسيقية لطلاب الصف الرابع على أغنية “كوكابورا والملك”، والتي تحتوي في أحد مقاطعها على جملة “GAY YOUR LIFE MUST BE”، والتي تعني “يجب أن تكون حياتك مثليّة”.

ونشر الدكتور “أحمد العيسى”، على صفحته الشخصية في فايسبوك” منشورًا بعنوان “وزارة التربية بحاجة لتربية” قال فيه: “منذ عام 1955 صارت كلمة “GAY” تعني شيئًا واحدًا: مثلي الجنس أو لواطي” مضيفًا “المعاني القديمة للكلمة انقرضت نهائيًا العالم كله يعرف ذلك إلا وزارة التربية”.

وأضاف الأستاذ الجامعي: “كتاب “التربية” الموسيقية للصف الرابع كله باللغة العربية ما عدا أغنية واحدة بالإنكليزية ومن بين آلاف الأغاني الأجنبية تم اختيار هذه الأغنية التي تنتهي بعبارة:

“GAY YOUR LIFE MUST BE” والتي تعني “يجب أن تكون حياتك مثلية او لواطية”

وتابع: “لذلك أطلقوا على الأغنية لقب ” Homosexual Kookaburra Song” واستبدل بعضهم بكلمة “GAY” كلمة “FUN” وبعضهم ترك الكلمة حتى لايتهموا بالتمييز ضد المثليين”.

وختم العيسى، منشوره بقوله “أهكذا تكون التربية يا وزارة … التربية؟”.

وتسبب منشور الأستاذ الجامعي بجدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في أوساط الموالين للنظام، خصوصاً أن المناهج الجديد التي أقرتها وزارة التربية تضمنت خلال العام الماضي بعض المغالطات.

واعتبروا أن نشر هذه الكلمات في كتب الأطفال بسوريا، ليست سقطة تربوية وإنما سياسة متعمّدة لتدمير الأجيال القادمة آخلاقيًا وعلق أحدهم على المنشور قائلًا: “كل شيئ مقصود ومدروس بيكفي بقا نقول هي سهواً وهي هفوة وغيرها بدون قصد”.

وكتب آخر “مناهجنا صارت كتير رديئة كنا معروفين بقوة المناهج والمعلومات اللي فيها بس هلا للأسف كتير انحدر مستوى التعليم ومامنعرف لايمتا رح تستمر هالمهزلة اللي عم نشوفا بالمناهج وخاصة بالابتدائي اللي بيأسس الطالب وكلما مانها مناهجنا عم تصغر وتتقلص صار تعليمنا مسخرة بيقولوا تطوير مناهج بس هيدا مو تطوير هيدا تدمير والله”.

وقال آخر “بعد فضيحة المناهج العام الماضي توقعنا أن تقوم حكومتنا برد فعل يناسب هذه الكوارث التربوية فكان رد الفعل الوحيد هو اشغال الشارع بتخفيض سعر سندويشة الشاورما والفروج . وهنا تكمن كارثة الكوارث”.

47192613 2317452268282849 2793640140285673472 n - تركيا
أغنية لـ”الشواذ جنسيًّا ” ضمن المناهج الدراسية لنظام الأسد

https://www.facebook.com/ahmad.alissa2/posts/2317467621614647

المصدر: الدرر الشامية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.