فعالية تركية سورية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السوريين

Amani Kellawi9 ديسمبر 2018آخر تحديث : الأحد 9 ديسمبر 2018 - 5:21 مساءً
فعالية تركية سورية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السوريين

نظمت جمعيات ومنظمات مجتمع مدني سورية في ولاية غازي عينتاب التركية، السبت، فعالية طالبت بالإفراج عن المعتقلين في سجون نظام بشار الأسد.

ونُظمت الفعالية بالتعاون مع وقف “بلبل زاده” وجمعية “إيليك در” التركيتين، حيث عرضت مقاطع فيديو وصور وتسجيلات صوتية، عن التعذيب الذي يعانيه المعتقلون في سجون نظام بشار الأسد.

وقدم الأطفال السوريون عرضًا مسرحيًا، يحاكي صنوف التعذيب التي يتعرض لها المعتقلون في السجون السورية.

وفي حديثه، أشار علي باكير، رئيس جمعية “منبر الشام” السورية وأحد منظمي الفعالية، أنّ نظام الأسد اعتقل 118 ألف منذ بداية 2011، فقد نحو 14 ألف منهم حياته في السجون.

ولفت إلى أنّ عشرات الآلاف من السوريين في عداد المفقودين، منوها إلى صعوبة الوصول إليهم أو أخذ معلومات عنهم حتى من قبل المنظمات الدولية.

وقال باكير: “لانعرف شيئا عنهم، هل هم أحياء أم أموات؟ نريد إسماع صوتنا لكل العالم، نريد تحقيق العدالة، نريد إرجاع المعتقلين في أسرع وقت إلى أسرهم”.

ودعا باكير المجتمع الدولي للتحرك من أجل إطلاق سراح المعتقلين والكشف عن مصير المغيبين قسريا، ومحاكمة بشار الأسد في المحاكم الدول على الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب السوري.

المصدر: يني شفق

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.