فيديو قبيل حفل التتويج في “مونديال قطر 2022” يثير جدلا عبر “تويتر” .. رئيس الفيفا يريد ان يقف ماكرون مكان أمير قطر

Osman
أخبار العرب والعالمرياضة
Osman23 ديسمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 23 ديسمبر 2022 - 10:39 صباحًا
فيديو قبيل حفل التتويج في “مونديال قطر 2022” يثير جدلا عبر “تويتر” .. رئيس الفيفا يريد ان يقف ماكرون مكان أمير قطر

فيديو قبيل حفل التتويج في “مونديال قطر 2022” يثير جدلا عبر “تويتر” .. رئيس الفيفا يريد ان يقف ماكرون مكان أمير قطر

تداول نشطاء عبر تويتر مقطعا مصورا، قالوا إن رئيس الـ”فيفا” جياني إنفانتينو، يظهر فيه وهو يطلب أن يقف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد وأن الأخير رفض.

إلا أن نشطاء آخرين، نفوا ما كتب فوق الفيديو، الذي نشر دون الصوت الأصلي له، مؤكدين أن ما حصل هو أن أمير قطر أصر على مشاركة ماكرون بحفل التتويج الذي أقيم في ختام مونديال قطر 2022، رغم رفض رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأشار أحد المغردين إلى أن “البروتوكول يتطلب تقدم رئيس الفيفا ثم حاكم الدولة المضيفة وهذا ماحدث في روسيا 2018”.

وكتب مغرد ردا على الفيديو المنشور: “الموقف حسب ما قرأت لا يمد لهذا الكلام أي صلة وحسب ما قرأت ونقلا “ان ممنوع دخول أي أحد غير رئيس الفيفا ورئيس الدولة المنظمة للتتويج ورئيس الفيفا رفض دخول ماكرون للتتويج فكان رد تميم هو ضيفي وفي دولتي وأصر على دخول ماكرون الى منصة التتويج برفقتهم”.

وقال آخر: “لا تفسروا على كيفكم البروتوكول يقول ماكرون مايدخل لحفل التكريم ورئيس الفيفا رافض يدخل ولكن تميم يقول هذا ضيفي وبيدخل معي وواضح من ردة فعل تميم”.

وأشار آخر إلى أن “رئيس الفيفا كان رافضا تواجد ماكرون الفرنسي على منصة التتويج عشان البروتوكول لكن الشيخ تميم أصر على حضوره واستجاب له رئيس الفيفا”.

قيمة الجوائز المالية لمنتخبات كأس العالم

شارك في كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر 32 منتخباً مقسمة على ثماني مجموعات، وفي كل مجموعة أربعة منتخبات، تأهلت منها 16 منتخباً لثمن النهائي، ومن ثم ربع النهائي، ونصف النهائي، وأخيراً مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ثم المباراة النهائية.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الذي يشرف على تنظيم كأس العالم قطر 2022 الجوائز المالية للمنتخبات، وذلك وفقاً للدور الذي لعبت به.

فما هي المكافآت المالية التي رصدها الفيفا للمنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022؟

كل منتخب وصل لكأس العالم قطر 2022، رُصدت له جائزة مالية قدرها 10.5 مليون دولار من الفيفا، 1.5 مليون دولار منها نظير فترة الإعداد، و9 ملايين دولار مكافأة المشاركة في دور المجموعات.

كما يشارك في دور المجموعات 32 منتخباً، تم توزيعها على 8 مجموعات.

وغادر 16 منتخباً من دور المجموعات، وهم: قطر، والإكوادور، وويلز، وإيران، والمكسيك، والسعودية، وتونس، والدنمارك، وألمانيا، وكوستاريكا، وبلجيكا، وكندا، والكاميرون، وصربيا، وأوروغواي، وغانا.

وستحصل جميع هذه المنتخبات على 9 ملايين دولار، نظير مشاركتها في دور المجموعات، أما المنتخبات التي تأهلت للدور القادم، ستحصد أكثر.

الجوائز المالية لمنتخبات دور الـ16 في كأس العالم 2022:

في ثمن نهائي كأس العالم 2022، سيحصل كل منتخب على 4 ملايين دولار إضافية، أي ما مجموعه 13 مليون دولار.

كما ستحصل المنتخبات التي ودعت من هذا الدور على 13 مليون دولار، أما المنتخبات المتأهلة للدور القادم، فإنها ستجني أموالاً أكثر.

وغادرت 8 منتخبات الدور ثمن النهائي، وهي: السنغال، وإسبانيا، وسويسرا، وأستراليا، والولايات المتحدة الأميركية، واليابان، وكوريا الجنوبية، وبولندا.

الجوائز المالية لمنتخبات ربع نهائي كأس العالم 2022:

المنتخبات التي نجحت في الوصول إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 سوف تضمن جوائز مالية تُقدر بـ17 مليون دولار لكل منها.

وودعت 4 منتخبات هذا الدور، وهي: البرتغال، والبرازيل، وإنجلترا وهولندا، وستحصل هذه المنتخبات على 17 مليون دولار، أما المنتخبات المتأهلة لنصف النهائي، فإنها ستكسب أموالاً إضافية.

المركز الرابع: مكافآت منتخب المغرب

حصل منتخب المغرب على جائزة ضخمة من الفيفا بعد الوصول للمركز الرابع تُقدر بـ25 مليون دولار أميركي، وهو رقم أعلى بـ3 ملايين دولار من الجائزة المادية التي حصلت عليها إنجلترا في مونديال روسيا 2018.

المركز الثالث: مكافآت منتخب كرواتيا

فاز منتخب كرواتيا بالمركز الثالث في كأس العالم 2022 بفوزه على المغرب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وبذلك حصل على مبلغ 27 مليون دولار أميركي من الفيفا.

مكافآت المركز الثاني في كأس العالم 2022:

وستبلغ الجائزة المالية للمنتخب الفرنسي صاحب المركز الثاني، حوالي 30 مليون دولار أميركي، وهو رقم أعلى بمليوني دولار من المبلغ الذي حصلت عليه كرواتيا في مونديال روسيا.

مكافآت منتخب الأرجنتين بكأس العالم 2022:

فيما ستبلغ الجائزة المالية لمنتخب الأرجنيتن صاحب المركز الأول، حوالي 42 مليون دولار أميركي، وهو رقم أعلى بما يقارب 4 ملايين دولار من المبلغ الذي حصلت عليه فرنسا في المونديال الروسي.

وبجانب هذه الجائزة المادية، سيحصل أبطال الأرجنتين على كأس من الذهب، وسيُسجل اسمه كفائز بالمونديال.

يشار إلى أن مونديال قطر انطلق هذا العام في 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 واستمر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول 2022، وفي مفاجأة وصل لأول مرة بالتاريخ إلى نصف النهائي منتخب المغرب، فيما خرجت البرازيل من الدور ربع النهائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.